أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

تعرف على أفضل الأطارات ومقاسات الجنوط لسيارتك


تعرف على أفضل الأطارات ومقاسات الجنوط  لسيارتك 

تعرف على أفضل الأطارات ومقاسات الجنوط  لسيارتك







 قبل تحميل تطبيق wheel-size  للمساعدة في أختيار أطارات السيارات يجب أن تتمتع ببعض المعلومات العامة حول الأطارات ، و مع القليل من الشرح ، من السهل فهم ما تعنيه كل الحروف والأرقام على الجدار الجانبي للإطار. الأرقام هي مؤشرات على حجم ونوع وأداء الإطار.


تعرف على أفضل الأطارات ومقاسات الجنوط و الكفرات الأنسب لسيارتك بتطبيق رائع



1 - نوع الاطارات



يخبرنا الحرف "P" في بداية "حجم الإطار" أن الإطار عبارة عن إطار P-Metric ، في إشارة إلى الإطارات المصنوعة وفقًا لمعايير معينة داخل الولايات المتحدة ، والمخصصة لسيارات الركاب.



إذا كان حجم الإطار لا يحتوي على أحرف في البداية ، فهذا يشير إلى إطار متري Euro. قد يكون للإطارات P-Metric و Euro-Metric سعات تحميل مختلفة.



تشير الأحرف "LT" ، سواء في بداية حجم الإطار أو نهايته ، إلى أن الإطار مصمم للشاحنات الخفيفة. يقوم مصنعو السيارات بتجهيز بعض الشاحنات الخفيفة بإطارات من نوع "LT". تتطلب هذه الإطارات عمومًا ضغوط تضخم أعلى من إطارات الركاب.

استشر دليل المالك أو لافتة الإطارات لمعرفة حجم الإطار الموصى به وضغط النفخ لسيارتك.



2 - عرض الإطارات


هو عرض الإطار يقاس بالمليمترات من الجدار الجانبي إلى الجدار الجانبي. يشير الرقم الأول المكون من ثلاثة أرقام في حجم الإطار إلى عرض الإطار. على سبيل المثال ، في حجم إطار P215 / 65 R15 ، يكون العرض 215 ملم.





أقراء أيضا : اعرف كود لون السيارة من كاميرا الجوال في 15 ثانية | جميع الوان السيارات




3 - ابعاد متزنة


هي نسبة ارتفاع المقطع العرضي للإطار إلى عرضه. الرقم المكون من رقمين بعد العلامة المائلة في حجم الإطار هو نسبة العرض إلى الارتفاع. على سبيل المثال ، في حجم إطار P215 / 65 R15 ، فإن 65 يعني أن الارتفاع يساوي 65٪ من عرض الإطار. كلما زادت نسبة العرض إلى الارتفاع ، زاد حجم الجدار الجانبي للإطار.





4 - بناء جسم الاطار


يرمز الحرف "R" في حجم الإطار إلى Radial ، مما يعني أن الطبقات تسير بشكل قطري عبر الإطار.





5 - قطر العجلة


هو حجم العجلة يقاس من طرف إلى آخر. يخبرنا حجم العجلة التي من المفترض أن يناسبها الإطار. تم صنع إطار P215 / 65 R15 لعجلة بقطر 15 بوصة.







6 - مؤشر الحمل


يشير إلى الحمولة القصوى التي يمكن أن يتحملها الإطار عند نفخه بشكل صحيح. ستجد أيضًا الحد الأقصى للحمل على جدار الإطار بالجنيه والكيلوجرام. تعرف على المزيد حول مؤشر حمل الإطارات.





7 - تقييم السرعة


يخبرك بإمكانية السرعة القصوى للإطار. غالبًا ما تتوافق تقييمات السرعة مع قدرة السيارة على السرعة القصوى. على سبيل المثال ، يتمتع الإطار ذو تصنيف السرعة H بقدرة قصوى على السرعة تبلغ 130 ميلاً في الساعة أو 210 كم / ساعة. لا توصي شركة Goodyear بتجاوز حدود السرعة المنصوص عليها قانونًا.





8 - رمز DOT


تشير الأحرف "DOT" الموجودة على الجدار الجانبي إلى أن الإطار يتوافق مع جميع معايير سلامة المركبات الفيدرالية المعمول بها في الولايات المتحدة.





9 - رقم تعريف الإطارات


سلسلة الحروف والأرقام التي تلي الحروف "DOT". يتكون رقم التعريف الضريبي (TIN) من ما يصل إلى 12 رقمًا وحرفًا لتحديد موقع المصنع وأسبوع وسنة تصنيع الإطار.




10 - UTQG


تقف على تصنيف جودة الإطارات الموحدة ، وهو نظام تصنيف طورته وزارة النقل الأمريكية لتزويد المستهلكين بمعلومات لمساعدتهم على شراء الإطارات بناءً على قدراتهم النسبية في التآكل والجر ودرجة الحرارة.



تطبيق wheel-size  للمساعدة في أختيار أطارات السيارات





يعد تطبيق wheel-size من أفضل التطبيقات في العالم في هذا المجال حيث يوفر العديد من المعلومات حول الأطارات لمالكي السيارات ويساعدهم على فهم معلومات الأطارات بشكل جيد ، ومن ثم أختيار الأطارات المناسبة للسيارة على نحو صحيح .



تحميل تطبيق wheel-size من هنــــــــــــــــــا






عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات