أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

أساسيات مسدس الرش - الإعداد الأساسي وعناصر التحكم

أساسيات مسدس الرش - الإعداد الأساسي وعناصر التحكم


الإعداد الأساسي واستخدام عناصر التحكم - أساسيات مسدس الرش



معظم مسدسات الرش على ثلاثة عناصر تحكم أساسية تسمح لك بضبط الأداء الأمثل لمشاريعك. هذه الضوابط هي: ضبط السوائل ، والتحكم في المروحة ، وميكرومتر الهواء



(1.) مقبض التحكم في السوائل The fluid control knob

سيسمح لك  بتعديل المسافة التي ستقطعها إبرة السائل للخلف ، بعيدًا عن طرف السائل ، مع كل سحب للزناد. من خلال ضبط هذا التحكم على طول الطريق مفتوحًا ، فأنت تسمح لكمية السوائل الكاملة التي يمر بها السائل عبر فتحة الفوهة. لضبط ضبط السوائل ، ابدأ بفك التحكم في السوائل بالكامل تقريبًا. بعد ذلك ، اسحب الزناد مرة أخرى إلى وضع الفتح الكامل ، وقم بربط التحكم في السائل حتى تشعر بقوة من الجانب الخلفي للزناد. سيسمح ضبط ضبط السوائل بهذه الطريقة لحجم السائل الكامل بالخروج من مسدس الرش.



(2.) التحكم في المروحة The fan control

يوجد بشكل شائع على جانب جسم مسدس الرش ، يضبط كمية الهواء الموزعة على الحفر المختلفة أو الممرات الهوائية في غطاء الهواء. الممرات الهوائية الموجودة حول فوهة السوائل هي ممرات هواء الانحلال. يساعد تدفق الهواء من هذه الحفر على سحب المواد من كوب الجاذبية وأيضًا تشتيت وتفتيت السائل. تساعد ممرات الهواء الموجودة على قرون غطاء الهواء على ضغط وتشكيل السائل في شكل رذاذ بيضاوي الشكل. مع ضبط التحكم في المروحة مفتوحًا بالكامل ، سيتم توزيع الهواء على كل من ممرات التفتيت والبوق بالنسب الصحيحة. يوفر هذا نمط الرش الخاص بك ، والذي يسمى الرش المسطح. عندما تبدأ في تشغيل وحدة التحكم في المروحة أو إغلاقها ، ستبدأ في تقييد انتقال الهواء إلى حفر أبواق غطاء الهواء.


(3) ميكرومتر الهواء The air micrometer

 أو صمام تعديل الهواء ، هو آخر مقابض التحكم التي توجد عادة في مسدس الرش. على الرغم من عدم وجود تعديل متكامل للهواء في جميع مسدسات الرش. يستخدم ميكرومتر الهواء لضبط حجم الهواء والضغط الذي يتم توصيله إلى غطاء الهواء لمسدس الرش. يجب استخدام هذا لإجراء عمليات ضبط نهائية صغيرة لضغط الهواء. عادة ، يجب أن يظل ميكرومتر الهواء في وضع الفتح الكامل لتقليل مقدار التقييد والضغط المفقود داخل مسدس الرش. يجب دائمًا اتباع إرشادات الشركة المصنعة لضغوط التشغيل عن كثب سواء ضبط الضغط في مسدس الرش أو التحكم من مرشح مثبت على الحائط أو منظم.

الإعداد الأساسي واستخدام عناصر التحكم - أساسيات مسدس الرش



ستخدام عناصر التحكم لإنشاء نمط رش مثالي



الآن بعد أن تعرفت على جميع عناصر التحكم الموجودة في مسدس الرش ووظائفها الأساسية ، كيف تجعلها تعمل معًا لإنشاء نمط رش مثالي للكائن المراد رسمه؟ لنبدأ بمقبض التحكم في السوائل (1) ومقبض التحكم في المروحة (2) ، وهما عمومًا أبسط أجزاء عملية الإعداد. ابدأ بمقبض التحكم في السوائل (1) مضبوطًا على الفتح الكامل ، وتسليم السوائل بالكامل كما هو موضح سابقًا. ستحتاج أيضًا إلى البدء بإعداد مشابه لمقبض التحكم في المروحة - مفتوح بالكامل ومروحة كاملة. من خلال القيام بذلك ، تكون قد سمحت بإيصال السوائل بالكامل وتوزيع النسبة المناسبة من الهواء لحجم المروحة وترذيذها بشكل مناسب. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن لديك ضغط الهواء وحجم الهواء المناسبين لمسدس الرش وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة.


الخطوة التالية هي توصيل مسدس الرش بمصدر الهواء ووضع السوائل في الكوب. عند اختيار خراطيم وتركيبات إمداد الهواء ، فأنت تريد استخدام تركيبات ذات قطر كبير وخرطوم هواء لتزويد مسدس الرش بكمية هواء كافية. حجم الهواء أو CFM (قدم مكعب في الدقيقة) مهم جدًا لتقنية مسدس الرش اليوم. ستدرج معظم تعليمات تشغيل مسدس الرش قائمة CFM المطلوبة بواسطة مسدس الرش هذا. بمجرد تسليم حجم الهواء إلى مسدس الرش ، يتم قياسه بعد ذلك بالضغط (psi). سيكون لجميع مسدسات الرش ضغط تشغيل موصى به أيضًا.


الآن بعد أن تم ضبط أدوات التحكم ، تم توصيل إمداد الهواء بمسدس الرش والسوائل في الكوب ، فأنت جاهز لبدء الرش. ابدأ بالتحقق من نمط الرش على قطعة من ورق التقنيع تم لصقها على الحائط أو أي سطح عمودي مسطح آخر. اعتمادًا على مسدس الرش الذي تستخدمه ، ستحتاج إلى ضبط ضغط الهواء وفقًا للتوصيات. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم SATA KLC-B HVLP ، فستحتاج إلى ضبط ضغط المدخل على 29 رطلًا لكل بوصة مربعة الموصى بها. في النهاية ، أنت تبحث عن نمط بخاخ بيضاوي مع مركز مبلل بالكامل وحافة خارجية تتكون من قطرات صغيرة جدًا ومتسقة من الطلاء


إذا نظرت إلى نمط الرش في الصورة ، يمكنك أن ترى قطرات الطلاء الصغيرة تصبح أكبر بكثير عندما لا يكون لديك ضغط الهواء الصحيح (psi) الذي يتم توفيره لمسدس الرش. يؤدي ضغط المدخل غير الكافي إلى انخفاض الضغط عند غطاء الهواء ، مما يؤدي إلى زيادة القطرات أو نقص الانحلال. الانحلال الصحيح هو نتيجة التوازن بين توصيل السوائل وضغط الهواء. إذا كان لديك نمط رش غير مرضٍ ، كما هو موضح في الصورة ، فهناك طريقتان أساسيتان لإجراء تحسينات. أولاً ، يمكن زيادة ضغط الهواء مما يؤدي إلى تحسين الانحلال. أو ، ثانيًا ، يمكن استخدام مقبض التحكم في السوائل لتقليل توصيل السوائل ، مما يؤدي أيضًا إلى تحسين الانحلال. ستؤدي الكمية الأقل من توصيل السوائل إلى نمط رش أصغر ، ولكنها ستساعد في تحقيق نمط رش متساوٍ مع الانحلال الدقيق.



عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات