أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

أفضل طريقة لإزالة الدهان من على السيارات


أفضل طريقة لإزالة الدهان من على السيارات


أفضل طريقة لإزالة الدهان من على السيارات



تعتمد أفضل طريقة لإزالة الدهان من الأجزاء الخارجية للسيارة على الظروف. قارن بين طرق إزالة دهان السيارات الميكانيكية والكيميائية واليدوية.


إزالة الدهان الميكانيكي.

 تتخلص معظم الجراجات من الدهان باستخدام مزيل دهان آلي. يمكن أن يشمل ذلك رشًا كيميائيًا عالي الطاقة أو آلة صنفرة تقوم ببساطة بإزالة الدهان . قد لا يكون أي من هذين الخيارين مناسبًا لشخص لديه سيارة كلاسيكية ، حيث يمكن أن يؤدي إلى إتلاف السيارة بشكل خطير ، ولا يمكن حتى أن يكون جيدًا في إزالة الدهان قبل وضع طبقة ثانية. من أجل الحصول على الأفضل لسيارتك الكلاسيكية ، ربما لا يكون مزيل الدهان الأوتوماتيكي هو أفضل طريقة للذهاب.



إزالة الدهان الكيميائي. 

يمكن استخدام مزيلات الدهان الكيميائية لإزالة الدهان من الجسم المعدني ، وفي الواقع يمكن أن تكون مفيدة جدًا إذا كنت تريد إزالة الدهان دون إتلاف السيارة. قد تضطر إلى إزالة الجزء الذي تريد تجريده من السيارة قبل تطبيق الدهان ، أو قد يصبح الأمر معقدًا للغاية ، حيث سيتعين عليك حماية السيارة قبل المتابعة. من أجل الحصول على أفضل ما في الشريط الكيميائي ، اقرأ التعليمات بعناية ، ثم قم بتطبيق المزيل في منطقة صغيرة قبل البدء في استخدامه على بقية السيارة.



إزالة الدهان يدويًا.

 يتضمن استخدام الطرق اليدوية معظم العمل ، خاصة بالنسبة للشخص الذي يقوم بالإزالة. الطريقة الأكثر شيوعًا والأسهل قليلاً هي استخدام ورق الصنفرة. يمكنك أيضًا استخدام مكشطة الدهان لإزالة طبقات الدهان يدويًا. هذا عمل شاق للغاية ، مثل إزالة الدهان من المنزل ، لكنه ربما يكون أفضل طريقة إذا كان لديك سيارة كلاسيكية قد تتضرر بطرق أكثر قسوة مثل أدوات التعرية الكيميائية.



أساسيات إزالة دهان السيارة


يعتمد نوع مزيلات الدهان التي تحتاجها على ما إذا كنت ترغب في الحصول على شريط دهان كامل للسيارة ، أو إذا كنت تبحث فقط عن بعض إزالة الدهان من أجل إعادة سيارتك إلى مجدها السابق. أيًا كانت الطريقة التي تختارها ، يجب أن يكون لديك خطة حول كيفية المضي قدمًا.

 

جهز السيارة. 

سواء كنت تقوم بإزالة جزء صغير فقط ، أو نزع سطح السيارة بالكامل ، فأنت بحاجة إلى تجهيز السيارة لضمان حماية الأجزاء التي لا تريد نزعها. قم بتغطية سطح أي زجاج ، بما في ذلك جميع النوافذ والمرايا الجانبية. يجب أيضًا حماية الكروم الخاص بالعجلات والمصدات وسدادات الأبواب والأشياء الأخرى الموجودة حول السيارة والتي يمكن أن تتأثر بالمزيل. استخدم شريط اللاصق لتغطية هذه المناطق ، حيث يمكن إزالته بسهولة بمجرد عدم الحاجة إليه.


صنفر السيارة.

 ابدأ عملية إزالة الدهان من سيارتك عن طريق صنفرتها برفق. هذا مفيد بشكل خاص في حالة تلف سطح السيارة وإضافة الدهان فوق الخدوش أو الخدوش. يمكن أن تساعدك إزالة كل هذا الدهان التالف باستخدام صنفرة الدهان أو ورق الصنفرة على تسوية أي كتل أو نتوءات قبل وضع طبقة أخرى من الدهان .


قم بإزالة الدهان . 

أنت الآن جاهز لإزالة الدهان . تأتي معظم أدوات إزالة الدهان في علب رش ، على الرغم من أنك قد ترغب في توخي الحذر واستخدام قدر من أداة تقشير الدهان بفرشاة رسم. من أجل الحصول على أفضل النتائج ، مشط السطح بكميات متساوية من أعلى إلى أسفل ، بحيث يتدفق السائل لأسفل وبعيدًا عن السيارة. اترك المزيل لمدة 30 دقيقة.


قم بإزالة الطبقة  .

 بمجرد مرور نصف ساعة أو نحو ذلك ، قم بإزالة المزيل . أولاً ، استخدم مكشطة الدهان لإزالة كل الدهان المتبقي في المنطقة ، ثم امسح قطعة القماش أو الإسفنجة فوق المنطقة. يجب أن تنزلق آخر قطع الدهان والمزيل على الأرض.



أفضل طريقة لإزالة الدهان من على السيارات




نصائح لترميم دهان السيارة

حدد نوع الدهان . هناك نوعان مختلفان من الدهان : معدني ومسطّح . يحتوي الدهان المعدني على جزيئات صغيرة من اللمعان أو (الميتالك) . أجرِ بحثًا لتجد ما إذا كانت السيارة التي تمتلكها تأتي في الأصل بدهان مسطح ( اتوكريل - سوليد ) أو معدني. إذا كان لديك دهان معدني على السيارة ، فستحتاج إلى تجنب أي نوع من المنتجات الكاشطة.


استخدم مركب فرك.

 إذا تعرض دهان السيارة للتلف الشديد أو الباهت ، فستحتاج على الأرجح إلى استخدام مركب فرك ، والذي يمكن العثور عليه في متجر قطع غيار السيارات. هذه مهمة يتم القيام بها بشكل أفضل باليد. يمكنك شراء مخزن مؤقت أو استئجاره ، ولكن من السهل استعراض الدهان الحالي باستخدام إحدى هذه الآلات ، مما يعرضك لخطر الاضطرار إلى أخذها لإعادة الدهان . اعمل على مساحة قدمين مربعين ، واتبع الإرشادات الموجودة على عبوة المجمع.


حماية اللكر الشفاف.

 غالبًا ما يكون Clearcoat هو الطبقة العلوية لعملية الدهان . في حين أن معظم السيارات القديمة لا تحتوي على الورنيش شفاف ، فإن تلك التي تم إعادة طلاؤها على الأرجح ستكون كذلك ، ومن الحكمة محاولة صيانتها. استخدم شمع أو ملمع تنظيف غير كاشطة لاستعادة اللمعان. إذا قمت بإتلاف اللكر الشفاف ، فستحتاج على الأرجح إلى إعادة رشه. إذا كان الملصق غير واضح ما إذا كان المنتج آمنًا ، فلا تشتريه. اختر نوعًا آخر من الواضح أنه غير كاشط.


أكمل اللمسات الأخيرة.

 بمجرد الانتهاء من التلميع أو وضع المركب على السيارة ، اشطفها جيدًا وجففها بقطعة من الشامواه. ضع بعض شمع كرنوبا النقي على السيارة في أقسام صغيرة. تأكد من أن الشمع لا يحتوي على مواد كاشطة كما هو الحال في بعض العلامات التجارية. قم بتلميع الشمع بقطعة قماش ناعمة. سيعطي هذا وظيفة الدهان الخاصة بك لمعانًا يجعلها تبدو جديدة.

عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات