ما هو سبب قشرة البرتقال في طلاء السيارات ؟

 

ما هو سبب قشرة البرتقال في طلاء السيارات ؟


قشر البرتقال هو عيب تحكم في وظيفة الطلاء





يكره محترفون الطلاء فكرة الطلاء غير الكامل ويريد الحصول على العلامة الكاملة – او باللغة المصرية ( زي ما قال الكتاب بيقول ) فأنهم يرون قشر البرتقال ، شيء مزعج جدا ، ويريدون أصلاحة حتى لا يأثر على سمعة الورشة . ويتطلب ذلك تنعيم السطح عن طريق الصنفرة الرطبة ( بالمياة ) من خلال الطبقة الشفافة ( الورنيش ) وطبقة الصبغ ( الدهان ) .


ما هي قشرة البرتقال بالضبط ؟


ببساطة ، قشر البرتقال هو عيب تحكم في وظيفة الطلاء. يمكنك رؤيتها بالعين لأن الطلاء متموج بمعنى ما ، ويعكس الضوء في زوايا مختلفة حول العيوب. سيبدو السطح مليئًا بالمطبات ولن يكون أملس تمامًا. في كثير من الأحيان سوف تجد قشر البرتقال على السيارات التي تم إعادة طلاؤها. كما يمكن أن يأتي مباشرة من الشركة المصنعة في بعض الحالات.


سبب قشرة البرتقال 

من المرجح أن يكون السبب في ظهور قشر البرتقال (جزئيًا) أن يكون ناتج عن تقنية طلاء غير مناسبة - غالبًا من قبل الشركة المصنعة لهيكل السيارة أو ورشة تصنيع الهياكل ، فإن تأثير قشر البرتقال له عدة أسباب مختلفة.

 يمكن أن يكون ناتجًا عن التبخر المبكر لمسدس الرش ، أو الإعداد غير الصحيح لمسدس الرش (على سبيل المثال ، انخفاض ضغط الهواء أو فوهة غير صحيحة) ، أو الرش بزاوية غير متعامدة ، أو زيادة الطلاء.

 فأن 90 ٪ من العيب سببة خطأ بشري. وهذا ما يفسر سبب رؤيتنا غالبًا لتأثير قشر البرتقال على السيارات الراقية والمرشوشة يدويًا مثل الأنواع  (فراري و روز رويز  وما إلى ذلك).


كيف تعالج قشرة البرتقال 

تحتاج إلى صنفرة مع المياة إذا كان قشر البرتقال سيئًا بدرجة كافية. يمكن البدء بسحق بدرجة صنفرة متوسطه لمعرفة ما إذا كان يمكنك معالجة المشكلة دون أن تكون شديد السحق في البداية. 

إذا لم يفلح ذلك ، يجب أن تصبح الصنفرة أكثر خشونة بشكل تدريجي حسب الحاجة ، الصنفرة الرطبة مع المياة ، هي طريقة صحيحة والأكثر استخدامًا ،. تقوم في الأساس بتبليل السطح وورق الصنفرة وتقليل الطبقة الشفافة حتى يصبح السطح أملسًا. ثم تتبع إجراء تلميع لتنعيم الخدوش التي أحدثتها باستخدام ورق الصنفرة. 

نظرًا لأن التصحيح هو عملية سحق يتم فيها إزالة جزء ميكرون من الطبقة الشفافة ( الورنيش ) ، فلن يؤدي ذلك بأي حال من الأحوال إلى استعادة اللمسة النهائية لجودة المصنع أو سمك الطلاء المصي به. ، و يجب إعادة طلاء المنطقة.



 

osama gaber
osama gaber
تعليقات