أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

  1. The Buffet at Harrah's Resort Southern California - Mapyro
    Find your way around the 양주 출장안마 casino, find where everything 경산 출장샵 is located with 경상남도 출장안마 these helpful 평택 출장마사지 guides. Harrah's Hotel Southern 인천광역 출장샵 California

    ردحذف
  2. مقال رائع، متوفر لدينا جميع أنواع الأبواب الخشبية المطلية منها والغير:
    https://dooranddoor.com/ar

    ردحذف

كيفية طلاء باب خشب بنفسك


دهان باب خشب




كيفية طلاء باب خشب بنفسك


يعد الطلاء الجديد للأبواب الخشبية ، سواء في الداخل أو الخارج ، طريقة رائعة لتغيير شكل المنزل. لا يبدو الأمر صعبًا ، لكن الأمر يستحق قضاء بعض الوقت للتأكد من أنه تم بشكل صحيح ، خاصة على الأبواب ذات الألواح أو التفاصيل التي يصعب طلاءها. إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لإعداد ودهان الباب الخشبي بشكل صحيح ، فيجب أن تتمتع بقليل من الصبر والذكاء.



تحضير ودهان الأبواب الخشبية


تتمثل الخطوة الأولى في تحديد ما إذا كنت ستقوم بطلاء الباب في مكانه أو فك المفصلات. يبدو أن ترك الباب في مكانه يجعل الأمر أسهل ، ولكن سيتعين عليك حماية الأرضية والاهتمام بالتهوية. قد يبدو نزع الباب عن المفصلات أمرًا صعبًا ، ولكن من السهل جدًا طلاء الباب الموجود على أتجاهين . في كلتا الحالتين ، هناك بعض خطوات التحضير الأساسية لتجهيز الباب للدهان.


قم بإزالة الأكسسوارات ، مثل المقبض وأي أقفال على الباب. إذا كانت المفصلات لا تزال موجودة ، فستحتاج إلى وضع شريط اللصق حول الحواف بحيث لا يتم طلاء المفصلات مع الباب. تخلص من أي تراكم للطلاء قد تركه من قام بالطلاء سابقا حول الأكسسوارات.



نظف الباب واملأ أي شقوق أو خدوش بمعجون قابل للصنفرة. صنفر الباب برفق بورق صنفرة 120 حبيبة رملية في أتجاة ثمرة الخشب ؛ هذا يهيئ السطح لامتصاص الطبقة الأولى بشكل أفضل .


اختيار الطلاء والأدوات


عند اختيار الطلاء والأدوات التي ستستخدمها ، هناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها. هل الباب بالداخل أم بالخارج؟ سيحدد هذا نوع الطلاء والتشطيب الذي تختاره. وبالمظهر المناسب و يكون المظهر نصف اللامع أو اللامع أسهل في التنظيف ؛ أما اللمعان العالي هو الأسهل في التنظيف ولكنه سيظهر عيوبًا في شكل الطلاء وفي الباب.


اختر الطلاء المناسب للموقف. بالنسبة لمعظم الأبواب الداخلية ، فإن طلاء اللاتكس الداخلي سيفي بالغرض. سترغب في استخدام أساس وود سيلر إذا كان الطلاء الموجود على الباب يعتمد على الزيت أو إذا كنت ترسم لونًا مختلفًا بشكل كبير عن اللون الموجود (على سبيل المثال ، الأبيض على الأسود أو العكس). قد يتطلب طلاء الأبواب الخشبية باللون الأبيض طبقات إضافية.


لاختيار الأدوات التي ستستخدمها على بابك ، يجب أن تفكر في نوع الباب الذي لديك. إذا كان لديك باب مسطح ، فقم بطلائه بنفس الطريقة التي تدهن بها الحائط - استخدم بكرة دهان وأتجاهات رأسية طويلة وناعمة لتغطية الباب. ومع ذلك ، تحتوي معظم الأبواب الخشبية الداخلية على ألواح ، وهذا قد يجعل من الصعب بعض الشيء تغطيتها بشكل صحيح. من المحتمل أن تكون أفضل رولة لطلاء الأبواب الداخلية قصيرة تسمح لك بالدخول إلى جميع منحنيات اللوحة والقولبة.



دهان باب خشبي


قبل القيام بأي شيء ، ضع قطعة قماش أو قطعة قماش واقية أخرى على أرضية المنطقة التي يتم فيها الطلاء . إذا كان لديك باب مسطح ، فقم بطلائه بنفس الطريقة التي ترسمها على الحائط. استخدم بكرة دهان وضربات عمودية طويلة وناعمة لتغطية الباب. ومع ذلك ، تحتوي معظم الأبواب الخشبية الداخلية على ألواح ، وهذا قد يجعل من الصعب بعض الشيء تغطيتها بشكل صحيح.


إذا تمت إزالة الباب ، فابدأ بحواف الباب بفرشاة الرسم كما تفعل مع دهانات الحوائط . بعد ذلك ، انتقل إلى الأجزاء المريحة من الألواح (إن أمكن) ، وانتقل للخارج إلى السطح المستوي للباب. مرة أخرى ، تأكد من أن الحواف ممزوجة ، خاصة إذا كنت تقوم بالتبديل ذهابًا وإيابًا من الفرشاة إلى الرولة . مع الباب المسطح ، لن تقلق كثيرًا بشأن التقطير. انتظر حتى يجف الطلاء تمامًا قبل قلب الباب ودهن الجانب الآخر.



دهان الباب في مكانه


إذا كنت تقوم بطلاء الباب في مكانه ، فيجب أن تبدأ بتغطية المفصلات وأي شيء آخر لا تريد أن ترسمه عن طريق الخطأ ،  بعد ذلك ، ابدأ في المناطق المريحة من الألواح بفرشاة واعمل مع الحبوب للحصول على تغطية متساوية. انتقل إلى أوجه اللوحة ، وتأكد من دمج جميع الحواف. ثم انتقل إلى السطح المركزي وقم بتغطيته بفرشاة أو بكرة.


ستحتاج إلى مزج ضربات الفرشاة وعلامات الأسطوانة بعناية حتى لا تكون الحواف مرئية. بمجرد الانتهاء من ذلك ، انتقل إلى إطار الباب الخارجي واملأه. ستحتاج إلى مراقبة مناطق الطلاء السميك ، حيث يمكن للطلاء أن يترك علامات التنقيط أثناء جفافه. أيضًا ، راقب حواف الألواح للتأكد من أن الطلاء يغطي بالتساوي. ميزة واحدة لطلاء الباب وأنت لا تزال في المفصلات هي أنه يمكنك طلاء كلا الجانبين في نفس الوقت.




الأشياء التي سوف تحتاجها



  • شريط اللاصق

  • ورق صنفرة

  • معجون للصنفرة

  • قطع قماش للتنظيف

  • فرشاة

  • رولة دهان صغيرة

  • سكين معجون

عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات