أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

تنظف وتلميع الفضة المؤكسدة بنفسك في 3 خطوات



تلميع الفضة,تلميع,طريقة تلميع الفضة,كيفيه تلميع الفضه,تلميع الفضه في البيت,تلميع الفضه,طريقه تلميع الفضه,كيفية تلميع الفضة,تلميع الفضة بالكربونات,الفضة,تلميع الفضة بالملح,تلميع الفضة في المنزل,تلميع الفضة وصفات من مطبخك,تنظيف الفضة,مواد تلميع الفضه,مادة تلميع الفضه,تلميع الخواتم الفضه,تلميع أواني الفضه,تلميع الاكسسوار الفضه,تلميع الفضة بالخل,تلميع النحاس,كيفية تليميع الفضه,تلميع الفضة في البيت,تلميع الفضة فى البيت,تلميع الفضة في5 دقائق



تنظف وتلميع الفضة المؤكسدة بنفسك في 3 خطوات



عندما يحين وقت أستخدام الفضة لمناسبة خاصة ، قد تشعر بخيبة أمل عندما تجد سطحها اللامع مظلماً بالأكسدة. ولكن تمهل لدينا حل سريع فقط بأستخدام  ثلاثة منتجات منزلية بسيطة ، الماء المقطر ، ورقائق الألومنيوم ، وصودا الخبز ، يمكنك إعادة الفضة إلى حالتها  السابقة. بعد تنظيف الفضة ، قم بتخزينها في عبوات مجففة واغسلها يدويًا لمنع الأكسدة في المستقبل.



تطبيق منظف الأكسدة



1 - ضع طبقة من ورق الألمنيوم على قاع الطبق الزجاجي. يجب أن يكون هذا الطبق عميقًا وكبيرًا بما يكفي لغمر الفضة تمامًا فيه. إذا لم يكن لديك طبق زجاجي مناسب ، فاستخدم صينية فطيرة من الألومنيوم أو طبق خبز.









2 - ضع الفضة على الرقاقة للحصول على أقصى اتصال. سترغب في أن تلمس الفضة أكبر قدر ممكن من الرقاقة. بالنسبة للقطع الكبيرة أو غير المنتظمة من الفضة ، قد تحتاج إلى لف أجزاء منها برفق في الأصفاد أو الأكمام من القصدير. 





3 - انثر صودا الخبز برفق على الفضة ، حاول أن تزيل غبار الفضة بصودا الخبز فقط. قليلا يقطع شوطا طويلا. بالنسبة للقطع التي قمت بلفها في ورق القصدير ، انشرها حتى تتمكن من إضافة بعض صودا الخبز إلى الفضة تحتها. أعد ختم الرقاقة بعد ذلك.






تفعيل المنظف



1 - اغلي كمية كافية من الماء المقطر لغمر الفضة. نظف غلاية أو وعاء بالماء والصابون. يمكن أن تقلل الملوثات الموجودة في الغلايات أو الأواني المتسخة من فعالية هذه التقنية.
شطف الغلايات والأواني النظيفة تمامًا ؛ قد ينتج عن بقايا الصابون تشطيب متقطع. 





2 - اغمر الفضة في الماء المغلي. ضع الغلاية أو القدر فوق الوعاء الذي يحتوي على الفضة. صب الماء المغلي ببطء على الفضة حتى يتم غمرها. ستصدر الفضة فقاعات وتنبعث منها رائحة البيض الفاسد. هذه الرائحة ليست ضارة ، ولكن من المحتمل أن تكون كريهة.
لمنع هذه الرائحة من التراكم ، قد ترغب في فتح نافذة. بدلاً من ذلك ، ضع الطبق الخاص بك تحت فتحة التهوية الخاصة بسطح الموقد وقم بتشغيل المروحة قبل إضافة الماء المغلي.





3 - اقلب الفضة حتى يلمس كلا الجانبين الألومنيوم. بعد حوالي دقيقة ، استخدم ملعقة خشبية لقلب الفضة بحيث يلمس كلا الجانبين الألومنيوم. مقاطع Prod ملفوفة في رقائق معدنية لضمان أن الفضة ملامسة تمامًا للرقائق.





4 - اشطف الفضة في الماء المقطر. ستمتص الفضة الكثير من الحرارة من الماء المغلي. لا تلمسه بيدك حتى يبرد تمامًا. بدلًا من ذلك ، استخدم إناءك لغرف الفضة أو التقاطها ووضعها فوق حوض. صب الماء المقطر على جميع الأسطح لتنظيف المحلول.





5 - جفف الفضة. امسح كل رطوبة السطح من الفضة بقطعة قماش قطنية ناعمة. عندما تجف الفضة ، ضعيها على قطعة قماش قطنية ناعمة غير مستخدمة. بالنسبة للفضة التي يصعب الوصول إليها بالتفصيل ، استخدم قطعة قطن لإزالة الرطوبة المتبقية. اترك الفضة تجف في الهواء لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
تجنب استخدام ملابس تلميع الصوف على الفضة. يمكن أن يتفاعل هذا النوع من القماش كيميائيًا مع الفضة ، مما يؤدي إلى تشطيب غير مرغوب فيه.






6 - صقل الفضة. قم بتلميع الفضة بقطعة قماش خاصة لتلميع الفضة للحصول على أفضل النتائج. بدلاً من ذلك ، استخدم قطعة قماش قطنية ناعمة لتلميع الفضة. استخدم حركات دائرية وضغط معتدل وثابت.
يمكن العثور على أقمشة تلميع الفضة في معظم المراكز المنزلية ومتاجر الأجهزة. يمكنك أيضًا شراء هذا المنتج من موقع إلكتروني لاستعادة الفضة.
يمكن لتلميع الفضة تحسين لمعانه. ضع مواد التلميع وفقًا لتوجيهات الملصق. اشترِ ملمع الفضة من متاجر الأجهزة ومحلات المجوهرات وبائعي التجزئة العامين.






7 - تخزين الفضة. احفظ الفضة بعيدًا عن الضوء والحرارة والرطوبة. يعتبر صندوق الفضيات المبطن بالقطن الناعم أو اللباد مثاليًا. يمكنك أيضًا تخزين الفضة في برطمانات محكمة الإغلاق في خزانة أو في مكان مظلم آخر.
تتوفر عبوات من القطن الناعم أو الفضة المبطنة باللباد من خلال العديد من تجار التجزئة الفضيين عبر الإنترنت. ابحث عنها في متاجر أدوات المائدة والأطباق الراقية ومتاجر المجوهرات أيضًا.






منع الأكسدة



1 - احم الفضة من الرطوبة باستخدام عبوات مجففة. يمكن أن تتسبب الرطوبة في تشويه الفضة بشكل أسرع من المعتاد. عندما لا تكون قيد الاستخدام ، قم بتخزين الفضة في عبوات مجففة مليئة بجل السيليكا. يمكن شراؤها عادةً من متاجر الحرف اليدوية وتجار التجزئة العامين ومتاجر الأجهزة.
إذا كان لديك أطفال صغار أو حيوانات أليفة ، فتأكد من أن هذه الحزم لا يمكنهم الوصول إليها. قد يكون تناول هذه الحزم مميتًا.
بدلاً من ذلك ، قم بتخزين قطعة من الطباشير مع الفضة الخاصة بك. على غرار العبوات المجففة ، يمتص الطباشير الرطوبة. سيكون الطباشير أيضًا أقل خطورة على الأطفال والحيوانات الأليفة.





2 - تجنب تعريض الفضة للمواد الحمضية. أي شيء يحتوي على عصير الليمون أو الخل سيؤدي على الأرجح إلى بهتان الفضة بسرعة كبيرة. تجنب استخدام الفضة عند تقديم أي طعام حمضي. يعد الخردل والبصل والبيض من أكثر الأطعمة شيوعًا التي تساهم في الأكسدة السريعة.
غالبًا ما يكون للأطعمة ذات المذاق الحامض خصائص حمضية. في حالة الشك ، استخدم عناصر غير فضية مع طعام مثل هذا.
في بعض الحالات ، قد يكون العرق حامضيًا بدرجة كافية للتسبب في الأكسدة. تشمل الأسباب المحتملة الأخرى العطور والمكياج ومنتجات الشعر ومنتجات التنظيف.





3 - قم بتخزين الفضة بعيدًا عن المطاط واللاتكس والمعادن الأخرى. سيكون للمطاط واللاتكس رد فعل سلبي قوي على الفضة. يمكن أن تشوه نهايتها نهائيًا أو تتسبب في تآكل المعدن. تجنب تخزين الفضة مع معادن أخرى. يمكن أن يؤدي القيام بذلك أيضًا إلى جعل الفضة تتأكسد بسرعة أكبر.





4 - اغسل فضتك يدويًا. يمكن أن يتسبب المنظف والحرارة في غسالة الأطباق في تأكسد الفضة وتآكلها. يجب تنظيف الفضة بماء بارد وصابون لطيف. استخدم قطعة قماش قطنية ناعمة لمسح الفضة المتسخة وتنظيفها عند الضرورة.





5 - استخدم الفضة بشكل متكرر. على عكس ما قد تتوقعه ، فإن استخدام الفضة وتنظيفها يدويًا بعد كل استخدام يمكن أن يحمي من الأكسدة. حتى استخدام الفضة مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن يبقيها خالية من الأكسدة لفترة أطول.



عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات