أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

ما الذي يسبب عين السمكة في دهان السيارات؟

ما الذي يسبب عين السمكة في دهان السيارات؟



عين السمكة في دهان السيارات




ما الذي يسبب عين السمكة في دهان السيارات؟




إحدى المشكلات التي قد تحدث في وظيفة الدهان تسمى "عين السمكة". Fisheyes المعروفة أيضًا بأسم (سيلكون) مشكله غير متوقه أثناء عمليه الدهان عندما تتعثر الأوساخ أو الشمع أو الزيت أو السيليكون تحت دهان سيارتك. هذا يسبب بقع أو فقاعات في وظيفة الدهان. تظهر البقع على شكل نقاط بيضاء صغيرة يحيط بها الدهان. يمكن أن يبدو هذا مثل "عين السمكة" ، كما يوحي الاسم. يمكن أن تكون "عين السمكة" منتشرة أو توجد في منطقة صغيرة فقط.وهي مشكلة مختلفة عن مشكله  قشرة البرتقال في دهانات السيارات





أسباب تساعد على ظهور عين السمكة


يمكن أن تتسبب الزيوت ومواد التشحيم النابعه من أجهزة الصنفرة أو الأدوات الأخرى المستخدمة بين طبقات الدهان أيضًا في حدوث تكوّن في شكل "عين السمكة". فيجب تنظيف السيارة جيدًا بين طبقات الدهان ويجب صيانة الأدوات الكهربائية بانتظام لضمان عدم تسرب السوائل إلى الدهان الجديد.


في حالة حدوث علامات "عين السمكة" أثناء عملية الدهان ، يجب على الفني محاولة إصلاح المشكلة أثناء عملية الدهان . بأستخدام مواد معالجة "عين السمكة" مثال (Sikkens Anti-Silicon) 


أوما يعادلة من المنتجات المشابه والتى توفرها شركات الدهانات المحليه وتباع في بعض متاجر الدهانات .




أفضل طريقة لتجنب عين السمكة 


  • التأكد من أداء المهمة بشكل صحيح منذ البداية.
  • الحرص على أستخدام عبوات نظيفة لخلط البويات عبوات ذات جودة عاليه  .
  • يجب تنظيف السطح جيدًا قبل بدء مهمة الدهان.
  • التأكد من عدم وجود مواد متبقية يمكن أن تسبب مشاكل لوظيفة الدهان الخاصة بك.
  • تنظيف منحنيات هيكل السيارة بجانب الجلود والمقابض بالهواء جيداً لضمان عدم وجود غبار أو مياة من آثار الغسيل. 
  • غسل اليدين جيدا أو أرتداء قفاز حتى دهون بشرتك يمكن أن تلوث وظيفة الدهان الخاصة بك.
  • عدم مسح السيارة بيديك قبل أو بين أوجه الدهان .
  • أذا كنت تستخدم زيت للشعر أو كريم شعر فتجنب مسح الشعر بيدك ومن ثم مسك مسدس الدهان.


أصلاح عين السمكة


إذا كانت "عين السمكة" قد حدثت بالفعل ، فلا تقلق ، فلا يزال هناك أمل. قد يكون من الصعب إصلاح "عين السمكة" ، ولكن سيتمكن فني مدرب بشكل صحيح من القيام بهذه المهمة. وفي أسواء الحلات ، سيجب إزالة المنطقة المصابة وإعادة تغطيتها. سيقوم الفني الخاص بك بصنفرة وتنظيف وإعادة دهان المنطقة التي تحتوي على "عين السمكة" في سيارتك. عادة ، ستحتاج المناطق المصابة فقط إلى الصنفرة.



سيتم استخدام ورق الصنفرة لإزالة المنطقة التي تظهر فيها "عين السمكة". ثم يتم استخدام بخار قوي من الماء جنبًا إلى جنب مع منتج تنظيف مناسب للتأكد من تنظيف المنطقة بشكل صحيح ، سيتم استخدام منتج مانع للتسرب للتأكد من عدم حدوث المشكلة مرة أخرى.



أخيراً : تأكد من أنك أخترت مركز صيانه مؤهل لعدم أخضاع سيارتك لمثل العيوب ولابد لمراكز إصلاح هياكل السيارات أختيار الفنيين المدربين تدريباً عالياً لأداء مثل هذة المهمة تقريبًا . 




عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات