أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

خطوات دهان السيارة بنفسك وطريقة الرش بالترتيب

خطوات دهان السيارة بنفسك وطريقة الرش بالترتيب 


دهان السيارة,دطرق دهان السيارات,علاج تقشر دهان السيارة,دهان السيارات,دهان,شرح دهان السيارات,تلميع السيارة,تقشر دهان السيارة,خطوات دهان السيارة,كيفية دهان السيارة,مراحل دهان السيارة,تكليح دهان السيارة,اصلاح دهان السيارة,طريقة دهان السيارة,أصلاح دهان السيارة,السيارة,حل تشهيب دهان السيارة,علاج تكليح دهان السيارة,طريقة دهان السيارة بنفسك,رش السيارة,معجون السيارة,معالجة تكليح دهان السيارة,دهانات السيارات,طلاء السيارة,معالجة دهان سيارتى




أن طريقة دهان السيارات بنفسك لأمر شاق يحتاج الى الصبر، فقد شرحت العديد من المقلات حول طريقة سمكرة ودهان السيارات ، اذا كنت قد انتهيت من السمكرة ، فقد حان وقت إصلاح دهان السيارة ورش السيارة بنفسك وقد تحتاج الى بعض الخطوات لإعادة طلاء السيارة وعلاج بوية السيارة القديم عن طريق الرش فيعد دهان السيارة بالفرشاة أمرمن الماضى ، كما أن تكلفة رش السيارة بالكامل في مراكز الصيانه أصبح مكلف جدا فأليك الخطوات .






ماذا ستحتاج اليه للقيام بهذا


من أجل رش طلاء سيارتك بشكل صحيح ، ستحتاج إلى بعض المواد المهمة



  • آلة صنفرة كهربائية
  • اسطوانات سنفرة جافه
  • ضاغط هواء ( كمبروسر )
  • مسدس رش الدهان
  • ورق صنفرة 1200 و 2000 حبيبة رملية
  • مذيب للتنظيف
  • ورق جريدة
  • شريط لاصق
  • الحصول كود اللون للسيارة
  • طلاءالأكريليك ( البويه )
  • مخفف طلاء
  • قناع للوجه
  • نظارات حماية
  • أندركوت / برايمر
  • ورنيش شفاف
  • خرقة تنظيف ( فوطة )
  • كمبوند (اختياري)
  • بوليش تلميع



لا يمكن الاستعجال في مهمة الطلاء المناسبة - تتطلب طلاء سيارتك الكثير من الوقت ، لذا تأكد من تخصيص بضعة أيام من أجل القيام بالمهمة بشكل صحيح.




الخطوة 1: اختر موقعك بحكمة


قبل أن تبدأ أي عمليه فعلية ، ستحتاج إلى العثور على موقع مناسب لعملية الطلاء الخاص بك. تأكد من أن موقعك يوفر مساحة كبيرة للعمل حول سيارتك ، وأنه جيد التهوية ومضاء جيدًا. اختر مكانًا به كهرباء وأقل قدر من الغبار. تجنب الأماكن السكنية ، حيث تحتوي غالبًا على أفران أو مدافئ ، والتي تشكل خطر الحريق عند ملامستها لأبخرة الطلاء.




الخطوة 2: إزالة الصدأ والخدوش والتقليم

تأكد من أن عمليه الطلاء الخاصة بك لا تبرز أي عيوب - قم بإصلاح أي خدوش مرئية ، وإصلاح أي صدأ ، وإزالة الأكسسوارات الكروم أو الزخرفة البلاستيكية. يمكن اعادة ذلك بعد اكتمال الطلاء.






الخطوة 3: الصنفرة


امنح الطلاء الخاص بك سطحًا أملسًا ومتساويًا يمكن أن يلتصق به - قم بصنفرة سيارتك بالكامل باستخدام حركات دائرية ، إما على طول الطريق حتى المعدن المكشوف ، أو التمهيدي الأصلي ، أو على الأقل بما يكفي لتلتصق طبقة الطلاء الجديدة.




إذا كان الوقت قصيرًا ، فسيكون الخيار الثالث كافيًا - ومع ذلك ، ستحصل على أفضل النتائج من الصنفرة إلى أسفل المعدن.




الخطوة 4: التنظيف


باستخدام قطعة قماش وكحول  ، امسح جميع أسطح سيارتك جيدًا لإزالة أي بقايا زيتية وتجهيزها للطلاء.




الخطوة 5: أسطح الشريط


استخدم الشريط اللاصق والصحف لتغطية أسطح سيارتك التي لا تريد طلاءها ، بما في ذلك المرايا وحواف النوافذ والزجاج  ومقابض الأبواب.






الخطوة 6: أساس   


إذا كنت قد قمت بصنفرة سيارتك إلى المعدن العاري ، فستحتاج إلى استخدام مادة أولية مقاومة للتآكل وذاتية التفاعل من أجل تمهيد سطح سيارتك.




الخطوة 7: رش البرايمر


إذا قمت بإزالة أي صدأ ، فتأكد من وضعها بشكل صحيح عن طريق رشها حتى تصبح ناعمة وتطبيق ما يكفي من البرايمر على المناطق. استخدم البرايمر ، وفقًا للتعليمات الموجودة على العبوة.




الخطوة 8: الصنفرة مرة اخرى


قم بصنفرة الأسطح المجهزة حديثًا مرة أخرى ، لكن تأكد من عدم الإفراط في الصنفرة وكشف السطح المعدني مرة أخرى.




الخطوة 9: غسيل ومسح السطح


أغسل وامسح الأسطح المحضرة بخرقة مبللة قليلًا بمرق.




الخطوة 10: التلوين وخلط لون السيارة


عندما تكون جاهزًا للطلاء ، تأكد من اتباع إرشادات الشركة المصنعة للسيارة وإعداد الطلاء للرش ، بأستخدام كود اللون للسيارة والمدون على بطاقة بيانات السيارة .




الخطوة 11: الطلاء


أمسك مسدس الرش الخاص بك على بعد 6 بوصات تقريبًا من سطح سيارتك ، وباستخدام حركة مسح من جانب إلى جانب ، ضع الطلاء في طبقات رقيقة وأعادة ، سوف يستغرق الأمر ثلاث إلى أربع طبقات لتغطية السطح بالكامل. تأكد من اتباع وقت التجفيف الخاص بالشركة المصنعة - يمكن أن يختلف هذا من 20 دقيقة إلى ساعة.




الخطوة 12: الصنفرة والمسح


قبل وضع طبقة الطلاء الأخيرة ، صنفرة الأسطح مرة أخرى لإزالة بقايا البودرة ، ثم امسحها بقطعة قماش نظيفة.




الخطوة 12: رش الورنيش أواللكر


الورنيش ( اللكر او الجلاتين ) ضع طبقة طلاء شفافة باستخدام نفس تقنية الطلاء.




الخطوة 13: إزالة الشريط اللاصق


قم بإزالة الشريط اللاصق بينما لا تزال الطبقة الشفافة مبللة ، ثم اترك الطبقة الشفافة تجف وفقًا للشركة المصنعة.




الخطوة 14: التلميع


باستخدام حركات دائرية ، أكمل مهمة الطلاء الخاصة بك عن طريق تلميع جميع الأسطح المطلية. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام الكمبوند لإضفاء لمسة نهائية لامعة.

عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات