أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

ما هي أفضل ألوان السيارات وأيهما الأكثر مبيعاً؟

 

ألوان سيارات 2021, كتالوج ألوان السيارات, اغلى ألوان السيارات ,أفضل ألوان السيارات 2021 ,أفضل ألوان السيارات ٢٠٢١, أفضل ألوان السيارات ,أكثر ألوان السيارات مبيعا ,ألوان عربيات جديدة,




ما هي أفضل ألوان السيارات وأيهما الأكثر مبيعاً؟

في البحث عن أفضل ألوان السيارات ، يمكنك الاعتماد على المراجع القديمة التي لا تختلف أبدًا. يستمر الأبيض والأسود والرمادي والفضي في صدارة قائمة أفضل الألوان للسيارات. بناءً على اختيار المستهلك ، تتسابق ألوان هذه السيارة ذهابًا وإيابًا للحصول على وضع مثل مجموعة من الخيول الأصيلة. لكن هل اللون مهم حقًا؟

 نسأل الخبراء عن أفضل ألوان السيارات ونلقي نظرة أعمق على قيمة إعادة البيع. ننظر أيضًا إلى ما يقوله المحللون عن ألوان السيارات في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.




ألوان السيارة وقيمة إعادة البيع


لذا ، قد تسأل ، "هل اللون مهم حقًا؟" مثل العديد من ميزات السيارة ، يلعب اللون دورًا في تحديد القيمة المتبقية لسيارتك.

ببساطة ، من المحتمل أن يجعل لون السيارة الشهير اليوم سيارتك أكثر شهرة للمشتري بعد خمس سنوات من الآن. مع تغير اتجاهات الألوان ، هناك احتمال أن اللون الذي اخترته قبل خمس إلى سبع سنوات قد لا يكون شائعًا اليوم.

إلقاء اللوم على ذلك في الاتجاهات المتغيرة ، والاقتصاد في تلك اللحظة ، وعوامل أخرى. ولكن من خلال اللعب بأمان عندما يتعلق الأمر باختيار اللون ، يمكنك في الواقع مساعدة أرباحك النهائية عندما يحين وقت بيع سيارتك .

قد يؤدي اختيار اللون "الخطأ " ، في بعض الحالات ، إلى استهلاك سيارتك أيضًا. كم الاستهلاك سوف ترى سيارتك؟ هذا يعتمد على عدة عوامل تتراوح من مئات إلى آلاف الدولارات.

على سبيل المثال ، تم تقديم شيفروليه كورفيت ستينغراي C8 بلون برتقالي لامع معدني يُعرف باسم "Sebring Orange Tintcoat". خلال السنة الأولى من طراز C8 كورفيت الجديد ، من المرجح أن تحتفظ بقيمتها بسبب وضعها الأول من نوعه.

من ناحية أخرى ، تميزت هيونداي سوناتا 2021 بألوان "الأصفر المتوهج" عند الإطلاق. أكثر إشراقًا من اللمعان ، فقد لا تجد استحسانًا في السوق الجديد وحتى السوق المملوك مسبقًا إذا لم تكن من النوع "انظر إلي".


يعد التمسك بالألوان المحايدة الأبيض والأسود والرمادي والفضي من أكثر الرهانات أمانًا. ولكن ، إذا كنت تشعر بالميل إلى توسيع لوحة الألوان الخاصة بك ، فتذكر أن المركبات ذات اللون الأصفر الفاتح أو البرتقالي أو الأرجواني قد تضعك في وضع غير مؤات عند بيع سيارتك أو المتاجرة بها.



أفضل ألوان السيارات


وفقًا لتقرير اتجاهات ألوان السيارات لعام 2021-2022 الصادر عن شركة  BASF ، توقع الخبراء أن اتجاهات ألوان السيارات الأفضل في موديلات 2024 إلى 2026. في سوق السيارات ، نظر الخبراء إلى مفهوم التوازن الذي يضرب على وتر الصمود البشري ، ليخرجوا بما يلي:



أبتكار الألوان 


قال بول كزورنيج ، رئيس قسم تصميم السيارات للأمريكتين ، عند وصف الأرض النحاسية ذات اللون البني الداكن: "لقد وجدنا التوازن بين العالم الطبيعي والاصطناعي لخلق ألوان هادئة وثابتة ومثيرة للتفكير".

استوحى خبراء BASF الإلهام من الصناعة والأزياء والمنتجات الاستهلاكية والطبيعة والمزيد.

في تقرير آخر عن اتجاه لون السيارة صادر عن PPG ، توقع الخبراء أن يظل اللون الرمادي لونًا أساسيًا شائعًا للسيارات لسنوات قادمة.

ويرجع هذا إلى عودة ظهور المواد الخرسانية والحجرية والجاذبية المستمرة لدرجات ألوان السيراميك والمعدن. وقال التقرير في ذلك الوقت: "ستتحول اللوحة الرمادية إلى درجات أكثر دفئًا مع تأثيرات بنية اللون ، بينما ستحتفظ درجات الرمادي ذات اللون الأزرق بمظهرها العصري".




ألوان رائجة لسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة والشاحنات



في أحدث دراسة لـ PPG (اعتبارًا من عام 2020) ، تعد سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة والشاحنات الخفيفة فريدة من نوعها من جميع الفئات الأخرى في ذلك اللون الأبيض ، والذي يتضمن اللؤلؤ والمعدن ، وهو لون السيارة الأكثر شيوعًا. كان هذا هو الحال لأكثر من عشر سنوات.


سيارات الدفع الرباعي


 أبيض (24.5٪)

 أسود (20.5٪)

 رمادي (19٪)

 الفضة (11.5٪)

 أزرق (10٪)

 أحمر (8.5%) 

 أخضر (3٪)

 ذهبي / بيج (1.5٪)

 بني (1٪)

 البرتقالي (0.5٪)



السيارات السيدان



 أبيض (34.5٪)

 الأسود والرمادي (تعادل 15٪)

 الفضي (12٪)

 أزرق (10٪)

أحمر (8.5%)

ذهبي / بيج (2.5٪)

 أخضر (2٪)

 بني (0.5٪)



الشاحنات البيك أب


 أبيض (28٪)

 رمادي (24.5٪)

 أسود (17.5٪)

 الفضة (11٪)

 أحمر (9%)

 أزرق (5٪)

 أخضر (3٪)

 الذهبي / البيج والبني (تعادل 1٪)



الألوان الشعبية للسيارات الفاخرة



تجاوز اللؤلؤ الأبيض / المعدني اللون الأسود باعتباره اللون المفضل للسيارات الفاخرة. إنه شائع جدًا ، حيث يظهر المعدن الأبيض في أكثر من ثلث (أو 31.75 بالمائة) من السيارات الفاخرة الجديدة على الطريق وفقًا لتقريرPPG


1. أبيض معدني (31.75٪)

2. أسود (19.25٪)

3. رمادي (17.5٪)

4. الأزرق والفضي (تعادل 9.75٪)

5. أحمر (7.25%)

6. الذهب والأخضر (تعادل 1.75٪)

7. بني (1٪)

8. البرتقالي (0.25٪) 


ألوان رائجة لسيارات السيدان والعربات والهاتشباك 




في سيارات الركاب متوسطة الحجم ، والتي تشمل سيارات السيدان والعربات وهاتشباك ، تسود الألوان نفسها. في هذه الفئة ، يمثل اللون الأبيض ، في كل من الصلب والمعدن ، معظم المشترين بنسبة 28 في المائة ، وفقًا لـ PPG.



1. أبيض (28٪)

2. أسود (20.5٪)

3. رمادي (18٪)

4. الفضة (14.5٪)

5. الأزرق والأحمر (تعادل 9٪)

6. الذهب (1٪)



الألوان الشعبية للسيارات المكشوفة والكوبيه



تشمل السيارات المكشوفة والكوبيه والسيارات الرياضية كل شيء من Camaros و Mustangs و Challengers إلى الطرازات الأوروبية الفاخرة والمزيد. وفقًا لإحصائيات PPG ،كما يحتل اللون الأسود الصدارة في هذه الفئة.



1. أسود (22٪)

2. الأبيض والرمادي (تعادل 16٪)

3. أزرق (15٪)

4. أحمر (14%)

5. الفضة (6.5٪)

6. الأخضر والبرتقالي (تعادل 5٪)

7. الذهب (0.5٪)




كما هو الحال في الموضة ، تعمل بعض الألوان بشكل أفضل على سيارات معينة أكثر من غيرها. إن السيارة الصغيرة القابلة للتحويل ذات اللون البرتقالي أو الأصفر مرغوبة أكثر بكثير من شاحنة الميني فان ذات اللون الأصفر الفاتح أو البرتقالي.



ألوان السيارة صعبة ويسهل الحفاظ عليها



بعض السيارات تبدو مذهلة في ألوان معينة. ومع ذلك ، فهذه هي القائمة التي يجب الانتباه إليها والأسباب التي تجعل بعض الألوان تظل أنظف لفترة أطول من غيره




· الأسود : الأسود الأنيق يبدو رائعًا في أي سيارة تقريبًا. لكن اللون سيف ذو حدين. يبدو أفضل عندما يكون طازجًا من غسيل السيارة. فقط امنحها بضع دقائق وستكون مغطاة بحبوب اللقاح والأوساخ والغبار على الأرجح.



· الرمادي : هذا اللون أسهل في التنظيف وفقًا لدراسات مختلفة. يمكن أن تختبئ الأوساخ والغبار بشكل جيد على هذه الأسطح وتبدو أنظف لفترة أطول.



· الفضة : مثل اللون الرمادي ، تخفي الفضة الغبار والأوساخ لفترة أطول. كما أنها تميل إلى إخفاء تراكم الطين بالقرب من الألواح الهزازة للسيارات.



· الأبيض : أبيض أيضًا في المجموعة التي يسهل العناية بها. لكن هذا اللون يميل إلى إظهار الطين والبقع أسهل من الرمادي والفضي. ومع ذلك ، فإن اللون الأبيض يخفي العلامات الدوامة التي تنتج عن غسيل السيارة الأوتوماتيكي ويميل لون السيارة هذا إلى الظهور بأحدث وأطول.



· الأخضر : من كان يعلم أنه من السهل الحفاظ على اللون الأخضر نظيفًا لفترة أطول. لكن اللون يظهر عيوبًا أسهل من اللون الرمادي والفضي والأبيض.


· البرتقالي : لا يلفت هذا اللون الزاهي الانتباه فحسب ، بل يسهل تنظيفه.


· الأصفر : يبرز لون السيارة هذا بالتأكيد على الطرق السريعة والطرق الأخرى ولكن ليس الغبار وحبوب اللقاح. يصفر بسهولة إخفاء تلك العناصر. ومع ذلك ، يؤكد اللون الأصفر على بقع الطين عندما تجد نفسك تقود سيارتك تحت المطر.


· الأحمر : يميل لون السيارة اللامع هذا إلى إخفاء الطين بشكل أسهل من الألوان الأخرى ولكنه يصبح باهتًا إذا كان متسخًا.


· الأزرق : قد يكون هذا اللون في ازدياد. من الصعب فقط الحفاظ على نظافتك. تميل الكآبة إلى إظهار بقع الماء بسهولة. تظهر الخدوش والدوامات بسهولة بهذا اللون.




ألوان السيارة الأكثر أمانًا


تعتبر الألوان المختلفة أكثر أمانًا من غيرها. تميل هذه الألوان إلى التميز ، مما يسهل رؤيتها على الطريق. للحصول على البيانات ، لجأنا إلى مركز أبحاث الحوادث بجامعة موناش (MUARC) ، والذي قام لسنوات بإصدار بيانات عن حوادث السيارات. في أحدث تقرير لها ، جاء فيه أن اللون الأبيض هو اللون الأكثر أمانًا.
ضع في اعتبارك ألوان السيارة الآمنة هذه عند شراء سيارتك القادمة .


1.
الأبيض: في السيارة البيضاء ، تقل فرصة تعرضك للحادث بنسبة 12٪ مقارنة بسيارة سوداء في جميع أنواع الطقس والإضاءة.

2.
الأصفر: قم بالقيادة في سيارة صفراء وتسهل السيارة على السائقين الآخرين اكتشافهم بسرعة. على الرغم من ذلك ، لا يبدو اللون الأصفر جيدًا في جميع المركبات.

3.
البرتقالي: القيادة في مركبة برتقالية اللون تقلل من مخاطر وقوع حادث. نظرًا لعدم استخدام اللون في العديد من السيارات ، فهو يتميز بندرته بقدر وضوحه العالي.

4.
الذهب: اذهب للذهب لأن هذه المركبات تبقيك أكثر أمانًا أيضًا. تميل إلى التميز لنفس سبب اللون البرتقالي.





أفضل 8 ألوان لعام 2021



كل عام ، يضع Pantone قائمة من الألوان الشعبية. بالنسبة لعام 2021 ، فإن أفضل اثنين من منتجات Pantone هما "Ultimate Gray" و "Illuminating" ، وهو لون أصفر مشمس.

في السيارات ، لا يوجد تقرير عن الاتجاه لعام 2021 حتى الآن. ومع ذلك ، تحقق من قائمة PPG لعام 2020 لأفضل ألوان السيارات في أمريكا الشمالية لجميع فئات السيارات.


1. أبيض (26٪ - زيادة 1٪)

2. الأسود والرمادي (تعادل 19٪)

3. الفضة (12٪ - بانخفاض 1٪)

4. أزرق (10٪)

5. أحمر (9%)

6. طبيعي (2.5٪ - أقل من 0.5٪)

7. أخضر (2٪)

8. أخرى (0.5٪ - زيادة 0.5٪)

عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات