أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

أفضل 5 مسدسات رش طلاء السيارات للمحترفين




أفضل 5 مسدسات رش الطلاء للمحترفين





هل تتطلع إلى شراء مسدس طلاء وتشعر بالارتباك من كثرة الطرازات المتاحة على الإنترنت؟ أو ببساطة لست متأكدًا مما تعنيه المواصفات وأيها سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك؟

لمساعدتك في العثور على مسدس طلاء يناسب ميزانيتك واحتياجاتك ، قمنا بإعداد قائمة بأفضل 5 مسدسات طلاء للسيارات متوفرة حاليًا في السوق. وبالطبع ، حرصنا على تضمين شيء ما للجميع ، بغض النظر عن الخبرة أو الميزانية. سواء كنت لا تزال مبتدئًا في هذا المجال ، وتتطلع فقط إلى رش طلاء السياره الخاصه بك وتوفير المال أو العمل دهان سيارات محترف وتحتاج إلى أفضل مسدس طلاء متمكن ، فكتبنا هذا الموضوع من أجلك!





ما هي مسدسات طلاء السيارات؟


مسدسات طلاء السيارات ، وتسمى أيضًا مسدسات الرش ، هي أجهزة تستخدم لرش طبقة رقيقة من الطلاء على جسم السيارة. إنها طريقة فعالة للدهان لأنها تهدر القليل من الطلاء أو لا تضيعه ،  علاوة على ذلك ، تتمتع مسدسات الطلاء بالعديد من المزايا مقارنة بالطرق المختلفة لطلاء ألواح الهياكل. والجدير بالذكر أن هذه الأجهزة يمكنها بسهولة تطبيق الطلاء بمقاييس مختلفة للأسطح ورش الطلاء حتى في المساحات الضيقة.


من الجدير بالذكر أنه بينما تم طلاء السيارات باستخدام فرش الطلاء في القرن العشرين وأنه لا يزال من الممكن استخدام نفس العملية اليوم ، فلن يفكر أحد في القيام بذلك بهذه الطريقة - إلا إذا كنت تمتلك سيارة جيب مخصصة للطرق الوعرة فقط أو جيب قديمة سوداء اللون سيارة هوندا سيفيك. إلى جانب ذلك ، في ذلك الوقت ، كانت العملية أطول بكثير بسبب الحاجة إلى ضربات الفرشاة بالصنفرة بعد ذلك ، والتي غالبًا ما كانت تتطلب أكثر من 40 ساعة عمل. إذا كنت تريد طلاء السيارة بالطريقة الصحيحة ، فستحتاج إلى مسدس رش. 

 تساعد مسدسات الطلاء في تحسين جودة العمل عن طريق رش طبقة متساوية على الجسم. المهارة الوحيدة المطلوبة من المشغل للحصول على تشطيب مثالي هي حركة اليد الثابتة وبعض التدريب.

على الرغم من أن مسدسات الطلاء يمكن أن تكون باهظة الثمن إلى حد ما ، إلا أن هناك أيضًا المزيد من الخيارات المتاحة بأسعار معقولة. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه ، خاصة عندما يتعلق الأمر بمسدسات الرش ، ستحصل على ما تدفعه في المقابل. في حين أن الموديلات الأرخص ستعمل بشكل جيد لمصنعي الأعمال اليدوية والمبتدئين في عطلة نهاية الأسبوع على حد سواء ، سيحتاج دهانين السيارات المحترفون إلى التخلص من المسدسات التقليدية.

إذا كنت ترش سيارات 40 ساعة في الأسبوع ، فإن النماذج الرخيصة لن تقطع هذة الساعات ببساطة. عادة ما تكون البنادق الأقل تكلفة أقل سهولة في الاستخدام ، وتتميز بتعديلات أقل ، ولها عمر أقصر. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط فقط لطلاء سيارتك المفضلة  ، فتأكد من أنه حتى مسدس رش السياره  ذات الأسعار المعقولة في هذه القائمة لا تزال تعمل بشكل جيد - فلا داعي لإخراج الأموال الكبيرة إذا كنت ستستخدمها مرة واحدة فقط.







أنواع مختلفة من مسدسات طلاء السيارات


منذ اختراعها ، اكتسبت مسدسات الطلاء شعبية كبيرة في عالم السيارات. بالإضافة إلى ذلك ، فقد تم تحسينها باستمرار لجعل حياة فني الدهان أسهل ، وتشمل الآن تصميمات مختلفة متعددة.

نتيجة لذلك ، يمكن تصنيف مسدسات الطلاء على نطاق واسع إلى ما يلي:


مسدسات الجاذبية


كما يوحي الاسم ، يستخدم هذا النوع من المدافع الجاذبية ليعمل. يتم تثبيت حاوية الطلاء في الأعلى وتستخدم الجاذبية لتزويد الطلاء ، والذي يتم بعد ذلك تفتيته ودفعه للخارج عبر الفوهة باستخدام الهواء المضغوط. يفضل المبتدئين هذا النوع من المسدسات وهو النموذج الأكثر استخدامًا بشكل عام.

مسدسات سيفون


يحتوي هذا النوع من الأدوات على حاوية طلاء مثبتة في الطرف السفلي وتستخدم مكنسة كهربائية لامتصاص السائل ، ثم يتم تفجيره من خلال الفوهة. لامتصاص السائل بشكل صحيح ، تستهلك مسدسات السيفون كمية أكبر من الهواء المضغوط. ومع ذلك ، على عكس بنادق الجاذبية ، يمكن استخدام هذه الأدوات في زوايا مختلفة لأن قوة الجاذبية لا تلعب دورًا هنا. إذا قمت برش أجسام الشاحنات السفلية وفي أوضاع أخرى غير الوقوف في وضع مستقيم ، فهذا هو النموذج الذي تحتاجه.


يتوفر كلا النوعين المذكورين أعلاه في تكوينين: HVLP و LVLP. يرمز HVLP إلى الحجم الكبير والضغط العالي ، وكما يوحي الاسم ، يتم استخدامه لإخراج كبير الحجم باستخدام ضغط أقل.

تضفي HVLPs أو "الحجم المنخفض والضغط المنخفض" حجمًا أضيق ويسهل التحكم في نمط الرش. هذا التكوين يجعل رش المسدس أسرع مع الحد الأدنى من النفايات مع ترك جودة تشطيب فائقة على السطح المطلي.

الآن ، من المهم الإشارة إلى أن النوع المناسب لك سيعتمد على مجموعة واسعة من العوامل ، بما في ذلك نوع العمل الذي تقوم به والتفضيل الشخصي.


الترتيب من الأقل الى الأعلى 






1. مسدس رش الطلاء بالجاذبية Rand 270G Edge Series HVLP







للفنيين ذوي الخبرة قليلاً الذين يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم أو المحترفين الذين يبحثون عن مسدس رش موثوق لا يكلف ذراعًا أو ساقًا ، فإن Ingersoll Rand's 270G لا يحتاج إلى تفكير. يتميز بهيكل معدني عالي الجودة وآلية موثوقة بتكلفة منخفضة نسبيًا. علاوة على ذلك ، فهي تعمل بحد أقصى 40 رطل لكل بوصة مربعة عند 8 CFM وتستخدم فوهة 1.5 مم - وهو معيار في الصناعة إلى حد كبير.

يوفر مسدس الجاذبية من Ingersol Rand تشطيبًا مثاليًا للسطح مع تحكم استثنائي في تعديل عرض الطلاء والهواء والرش. حتى أنه يأتي مع منظم هواء يسمح لك بمراقبة تدفق الهواء القادم من المسدس في جميع الأوقات. يمكنك بعد ذلك إجراء التعديلات المناسبة باستخدام صمام تعديل الهواء للحصول على التأثير المطلوب.

يأتي Ingersoll Rand 270G مزودًا بعلبة طلاء غير قابلة للتقطير سعة 1000 مل ، مما يمنع الانسكاب. علاوة على ذلك ، يمر الطلاء الخارج من الفوهة عبر مرشح لضمان الإزالة الكاملة لأي شوائب.

قلب الميزان عند 2.7 رطل فقط ، يتميز 270G بتصميم مريح مع مشغل كبير لا يضغط على أصابع المشغل ويسمح بإمساك مريح.

الايجابيات

علبة طلاء مضادة للتنقيط
ضمان عام واحد
تصميم مريح
سهل الاستخدام والتعامل مع فترات طويلة
مناسب للمبتدئين وكذلك المحترفين
جودة عالية وبناء قوي
علبة طلاء عالية السعة

سلبيات

استهلاك هواء مرتفع







2. مسدس رش Astro EVOT14 EuroPro LVLP











الإدخال التالي في القائمة هو مسدس طلاء منخفض الحجم وضغط منخفض (LVLP) من Astro . يأتي EuroPro مع رأس رش 1.4 مم يرش الطلاء عند 15-19 رطل / بوصة مربعة بين 11.5 و 13.5 CFM. وفي الوقت نفسه ، يتم تغذية الطلاء بالجاذبية من علبة بلاستيكية سعة 600 مل. يسمح منظم عرض الرش بعرض 9 إلى 10 1/4 بوصة كحد أقصى عند حمل المسدس من 4 إلى 7 بوصات من السطح.

على عكس مسدسات الطلاء الأخرى المصنوعة من الألمنيوم أو المواد المركبة ، فإن EVOT14 له هيكل مزور يوفر قوة أعلى وعمرًا أطول. إلى جانب ذلك ، فإن الجسم مؤكسد أيضًا ، مما يحميه من الصدأ أو التآكل. حتى الممرات الداخلية مطلية لمزيد من الحماية. أخيرًا ، يحتوي EuroPro على إبرة من الفولاذ المقاوم للصدأ ورأس رش ، مما يجعله ليس فقط مقاومًا للتآكل ولكن أيضًا سهل التنظيف والصيانة.

EVOT14 هي درجة أعلى من 270G أعلاه. لقد بدأ هذا يبدو وكأنه مسدس رش ستفتخر باستعراضه في العمل.

الايجابيات

هيئة لامعه وأكسيد
إبرة الفولاذ المقاوم للصدأ
تشطيب عالي الجودة
الزناد الناعم
تقنية الخيط السريع
خفيف الوزن للغاية

سلبيات

لا توجد 






3. DeVilbiss Finishline 4 FLG-670









في عالم طلاء السيارات ، يعتبر Finishline 4 من DeVilbiss خيارًا شائعًا للغاية بين المحترفين لجودة بنائه الممتازة وطبيعته الموثوقة للغاية. في الواقع ، من الشائع جدًا أن نقول إن معظم الرسامين الرئيسيين يجب أن يكونوا قد استخدموا نموذج DeVilbiss مرة واحدة على الأقل.

يأتي مسدس Finishline 4 HVLP مزودًا بثلاثة أطراف مختلفة: 1.3 و 1.5 و 1.8 ملم. تسمح الأطراف المتعددة بتعدد استخدامات أكبر مما يتيح استخدام المسدس للدهانات ذات الكثافة المختلفة أثناء العمل بشكل جيد للغاية وتوفير جودة تشطيب رائعة مرارًا وتكرارًا. إنه مصمم للعمل بضغط 23 رطلاً لكل بوصة مربعة عند 13 قدم مكعب في الدقيقة ، وهو جيد بما يكفي لرش يصل إلى 10 بوصات.

يتكون خط النهاية 4 من الفولاذ المقاوم للصدأ عالي الجودة ويتميز بجسم مؤكسد لمنع التآكل المحتمل. على غرار النموذج السابق ، يتم أيضًا معالجة الممرات الداخلية لهذا المسدس بأكسيد الألومنيوم ، مما يجعل تنظيف مسدس الطلاء هذا أمرًا سهلاً للغاية.

مع علبة طلاء معدنية سعة 900 مل متضمنة في عملية الشراء هذه ، يمكنك أيضًا استخدام هذا المسدس للمشاريع الصغيرة إلى المتوسطة. بالإضافة إلى ذلك ، بفضل تصميمه خفيف الوزن (1.5 رطل) وقبضة الزناد المريحة ، يمكنك استخدامه طوال اليوم دون كسر العرق.

الايجابيات

الجسم المؤكسد والممرات الداخلية
جسم خفيف الوزن
يتضمن ثلاث فوهات مختلفة القطر
أجزاء من الفولاذ المقاوم للصدأ عالية الجودة
إعداد ضبط تدفق الهواء بمقياس إضافي
وظائف ضبط سهلة ودقيقة

سلبيات

 أكثر تكلفة قليلاً ولا يوجد سلبيات








4. ANEST IWATA Iwata W-400-134G Bellaria Spray Gun









مسدس طلاء آخر شائع بين الميكانيكيين ذوي الخبرة هو Bellaria من Anest Iwata . يأتي Bellaria مع رأس فوهة 1.3 مم يرش الطلاء حتى عرض 11 بوصة كحد أقصى عند 29 رطل لكل بوصة مربعة / 9.53 قدم مكعب في الدقيقة. المسدس نفسه مصنوع من معدن عالي الجودة ليس فقط خفيف الوزن (1.04 رطل) ولكن أيضًا بجودة عالية.

بفضل طبيعتها خفيفة الوزن جنبًا إلى جنب مع القبضة المريحة والمشغل الناعم ، يمكنك استخدام Bellaria للمشاريع المتوسطة إلى الكبيرة دون الكثير من التعب. علاوة على ذلك ، فإن طرف السائل 1.3 مم هو القطر الصحيح المطلوب لرش الطلاء أو سوائل السيارات الأخرى.

ومع ذلك ، فإن هذا المسدس أغلى قليلاً من المدخلات الأخرى لأنه أداة احترافية بهيكل قوي وتشطيب سطح ممتاز وتحكم أكبر. من ناحية أخرى ، ستحصل على ما تدفعه مقابل. إنه رائع فقط.

أيضًا ، لا يأتي هذا النوع المعين مع علبة طلاء متوافقة ، ناهيك عن أي معدات تنظيف ، مما يعني أنك تحصل فقط على مسدس الطلاء الرئيسي. ولكن نظرًا لكونك نموذجًا احترافيًا ، تعتبر الشركة المصنعة أن لديك بالفعل أطنانًا من الحاويات وفرش مسدس الطلاء. بالطبع ، إذا لم تقم بذلك ، يمكن أيضًا شراء جميع الملحقات بشكل منفصل.

الايجابيات

جسم خفيف الوزن
استخدام مواد عالية الجودة
سهل التنظيف
أداة مرسومة
قطع غيار متوفرة بسهولة

سلبيات

التكلفة العالية
لا توجد علبة طلاء متضمنة
استهلاك هواء مرتفع






5. مسدس رش برولايت من تكنا 703567








يعتبر Tekna Prolite الذي صنعه DeVilbiss أغلى مسدس طلاء في هذه القائمة. هذا هو في الأساس فيراري من مسدسات الطلاء. ومن ثم ، فهو حقًا مخصص فقط للرسامين ذوي الخبرة الواسعة في هذا المجال ، ويتطلعون إلى رفع مستوى لعبتهم في مسدس الرش وجعل الجميع يشعرون بالغيرة. بالطبع ، إنه أيضًا نموذج موثوق للغاية وعالي الجودة. نتيجة العمل بهذه الأداة هي تشطيب استثنائي للسطح في كل مهمة.

يأتي بثلاث أطراف مختلفة ، 1.2 ، 1.3 ، و 1.4 ملم ، ويعمل عند 40 رطل لكل بوصة مربعة / 13 قدم مكعب في الدقيقة ، مما يجعله مناسبًا لمجموعة واسعة من الوظائف التي تتضمن أنواعًا مختلفة من السوائل. ليس ذلك فحسب ، بل تأتي المسدس أيضًا بغطاءين هوائيين عاليي الكفاءة ، مما يزيد من تعدد استخداماتها.

كما تحتوي على جميع الأجراس والصفارات الممكنة وتدفق الهواء القابل للتعديل وتدفق الطلاء وعرض المروحة.

إذا كنت تستطيع تحمله ، فهذا هو الذي تريده. هل تحتاجه؟ على الاغلب لا. هل لا تزال تريد ذلك؟ نعم بالتأكيد!

تمامًا مثل فيراري ، في الواقع.

الايجابيات

يأتي مع اثنين من أغطية الهواء المختلفة
يشتمل الصندوق على ثلاث رؤوس سوائل مختلفة مناسبة للتطبيقات المختلفة
شعور رائع في يدك
هيكل خفيف الوزن (2 رطل الوزن الإجمالي)
طلاء غير لاصق من الداخل والخارج
سهل الاستخدام والتنظيف
الانحلال ممتاز
متعدد الاستخدامات للغاية

سلبيات

غال قليلا
لا توجد علبة طلاء متضمنة
لم يتم تضمين أدوات التنظيف






ما يجب مراعاته عند اختيار مسدس طلاء السيارات


يعد شراء مسدس الطلاء المناسب للوظيفة أمرًا ضروريًا للحصول على تشطيب عالي الجودة في حدود ميزانيتك. يجب أن يكون السلاح الجيد مناسبًا للوظيفة الحالية وأن يكون مريحًا للمشغل. وبالتالي ، فإن التصميم المدمج والمريح وأدوات التحكم السهلة ضرورية. فيما يلي بعض الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها عند اختيار مسدس طلاء السيارات:

مواصفات ضاغط الهواء


تتطلب مسدسات الطلاء المختلفة إعدادات ضغط هواء مختلفة. لهذا السبب ، من الضروري أن يكون لديك ضاغط هواء   قادر على تغذية المسدس بالضغط المناسب. إذا كان لديك ضاغط بالفعل ، فتأكد من أن المسدس التي تختارها لا تحتاج إلى هواء أكثر مما يمكن أن يوفره الضاغط.

أيضًا ، تتطلب مسدسات الرش المستخدمة لفترات طويلة خزان هواء أكبر بكثير. أنت حقًا لا تريد أن تعمل فارغًا في منتصف الوظيفة. سيؤدي ضغط الهواء الضعيف إلى حدوث تمريرات غير متساوية وقد يتساقط ويبدأ في إطلاق قطرات على الطلاء - وأنت لا تريد ذلك حقًا!



خصائص السائل


يستخدم مسدس الطلاء عدة مكونات لرش الطلاء بالتساوي. ومع ذلك ، فإن الأجزاء الأساسية هي رأس الرش وغطاء الهواء. هذه متوفرة بأحجام مختلفة لتناسب الأنواع المختلفة من السوائل وأنماط الرش. تأتي بعض المنتجات بأغطية هوائية وأطراف رش مختلفة ، في حين أن البعض الآخر يحتوي على واحدة فقط. تأكد من أنه يأتي مع نصائح وقبعات لعملك.


تتوفر مسدسات طلاء السيارات في أغذية السيفون والجاذبية. كلاهما يعطي نتائج جيدة ، لكن مسدسات تغذية الجاذبية أفضل بطبيعتها في توفير تشطيب جيد للسطح. بعد قولي هذا ، كلا النوعين لهما مزايا وعيوب ، وقد يؤدي أحدهما أداءً أفضل في موقف معين من الآخر. لذلك يجب عليك الاختيار من خلال تقييم احتياجاتك وبناءً على بيئة العمل.
وزن وتصميم المسدس

يستغرق طلاء سيارة بأكملها وقتًا طويلاً ، حتى عند استخدام مسدس الطلاء. يجب أن يتمتع مسدس الطلاء الجيد بتصميم مريح وبنية خفيفة الوزن ، مما يسهل حمله حتى في المشاريع الكبيرة.



القيمة مقابل السعر


تتضمن هذه المراجعة منتجات تنتمي إلى مجموعة واسعة عندما يتعلق الأمر بتكلفتها. تقدم بعض المنتجات ، مثل مجموعة مسدس الرش Campbell Hausfeld ، الكثير مقابل المال ، في حين أن البعض الآخر غالي الثمن للغاية بدون ملحقات مضمنة. إذا تم تضمين مسدس طلاء فقط في الصندوق ، فسيتعين عليك أيضًا شراء ملحقات أخرى مثل علبة الطلاء ومعدات التنظيف وما إلى ذلك.

فقط تأكد من أنك لا تشتري مدس بسعر باهظً لن تستخدمه أبدًا إلى أقصى حد ، أو اختر نموذجًا أكثر بأسعار معقولة لن يفعل ما تحتاج إليه. عندما يتعلق الأمر بالأدوات ، فإن الرخص ليس فكرة جيدة أبدًا.






كيف تعمل مسدسات طلاء السيارات؟


تعمل جميع أنواع مسدسات طلاء السيارات ، سواء أكانت LVLP أو HVLP أو الجاذبية أو التغذية بالسيفون ، على نفس المبدأ الأساسي: تأثير الفنتوري. أي أن الهواء المضغوط يدخل المسدس من الأسفل بينما يدخل الطلاء في وقت لاحق. عند نقطة واحدة داخل المسدس، يختلط الهواء بالطلاء ويذريها. على وجه التحديد ، يتم تكسير الطلاء إلى جزيئات دقيقة ثم يخرج من خلال الفوهة.

هناك الكثير من العلوم التي تدخل في تصميم هذه البنادق ، ولهذا السبب من المهم إجراء البحث وشراء واحدة توفر الانحلال الرائع للحصول على تشطيب جيد على السطح. بالطبع ، كل البنادق في هذه القائمة هي خيارات جيدة.



الأسئلة المتداولة (FAQs)

بالإضافة إلى مسدس الطلاء ، ما الذي أحتاجه أيضًا لبدء طلاء سيارتي؟


لبدء الرش ، ستحتاج إلى أكثر بكثير من مجرد مسدس طلاء. بعد أن تشتري مسدسًا ، ما زلت بحاجة إلى الحصول على المزيد من الأشياء مثل ضاغط الهواء ، وخرطوم الهواء ، ومعدات التنظيف (إن لم تكن مدرجة) ، وفاصل الزيت / الماء ، والمقرنة ، وبيئة خالية من الغبار ، ومن الأفضل أن تكون اللوحة. كشك. بمجرد أن تحصل على كل ذلك ، يجب أن تتعرف على عناصر التحكم المختلفة لمسدسك وأن تشعر بها بشكل عام.
ما هو حجم ضاغط الهواء الذي أحتاجه لتشغيل مسدسات الطلاء؟
تتطلب مسدسات الطلاء المختلفة أنواعًا وأحجامًا مختلفة من ضواغط الهواء ، ولا يوجد نهج واحد يناسب الجميع هنا. وفي الوقت نفسه ، تحدد معظم ماركات مسدس الطلاء تصنيف الطاقة أو حجم ضاغط الهواء المطلوب للتشغيل السلس لمسدسات الطلاء في كتيبات التعليمات. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكنك بسهولة تحديد سعة الضاغط إذا كنت تعرف مقدار الهواء الذي يستهلكه المسدس في CFM. علاوة على ذلك ، كقاعدة عامة ، يوصى بالحصول على ضاغط هواء سعته 20 جالونًا على الأقل.
كم مرة أحتاج لتنظيف مسدس الدهان الخاص بي؟
بعد كل استخدام ، يجب عليك دائمًا تنظيف مسدسك بعد الاستخدام لمنع الطلاء من الجفاف والانسداد ، مما قد يجعله غير قابل للاستخدام أو يصعب تنظيفه لاحقًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تنظيف المسدس ليس عملية شاقة ، بل إن بعض المنتجات تأتي مع معدات التنظيف المطلوبة مما يجعل حياتك أسهل كثيرًا.
حكم
إذن ها هو مجموعة منتقاة بعناية ومراجعة تفصيلية لـ 10 من أفضل مسدسات طلاء السيارات في السوق. بالطبع سيكون القرار النهائي مختلفًا بالنسبة للجميع ، لأنه يعتمد على الكثير من العوامل مثل مستوى الخبرة والميزانية والاستخدام وما إلى ذلك.
ومن ثم ، يجب عليك تقييم احتياجاتك بعناية واختيار الخيار الصحيح قبل الالتزام. على سبيل المثال ، إذا كنت قد بدأت للتو في هذا المجال ، فلا يوجد سبب لدفع دولارات كبيرة للحصول على وحدة عالية الجودة مثل Tekna Prolite. بدلاً من ذلك ، سيكون القرار الحكيم هو اختيار خيار أرخص وتعلم الأساسيات أولاً.
في كلتا الحالتين ، نحن على ثقة من أن كل منتج في هذه القائمة يقدم نتائج ممتازة. ولكن على عكس معظم الأدوات الأخرى ، فإن استخدام مسدس الرش هو فن ويتطلب الكثير من التدريب. ومع ذلك ، مع القليل من التفاني ومسدس الرش الجيد ، يمكن للجميع التعلم.












عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات