أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

خطر فضلات الطيور على طلاء السيارات

خطر فضلات الطيورعلى طلاء السيارات 


رفارف مشهبة,تشهيب البوية,حل تشهب بلاستيك السيارة,ازالة تشهيب البوية,حل تشهيب دهان السيارة,مشكلة تشهيب بوية السيارة,تشليح,كيفية ازالة التشهيب من السيارة,تشميع السيارة,تلميع,طريقة تلميع بلاستك السيارة,




قدوم فصل الربيع يعني تحليق المزيد من الطيور أو التعشيش في الأشجار… وهذا يعني حتمية ظهور فضلات الطيور على سيارتك .




كيف يتسبب سقوط فضلات الطيور في إتلاف طلاء السيارات


يمكن أن تكون فضلات الطيور شديدة الأحتراق، في الواقع فإن مستوى الأس الهيدروجيني لبراز الطيور والذي تحتوي على حمض البوليك . بمجرد أن تلمس السيارة ، من المهم جدا إزالتها بسرعة وأمان لأنها يمكن أن تخترق الطبقة الشفافة ( اللكر ) ببطء ، مما يخلق بقعة شبه دائمة تبرز على سطح الطلاء.




نبذة عن عملية طلاء السيارات

يتم معالجة معدن السيارة الجديد بحمام حمضي كيميائي يزيل العيوب والزيوت والشحوم والملوثات الأخرى. ثم يتم وضع مادة أولية على المعدن لتوفير طلاء أساسي. بعد ذلك ، يتم رش الطلاء فوق الطبقة الأولية ، وعادةً ما تكون طبقتين أو ثلاث طبقات. أخيرًا ، يوفر الطلاء الشفاف ( اللكر ) طبقة صلبة من الحماية.




تكمن المشكلة في أن طبقة اللكر الشفافه صلبة ورقيقة إلى حد كبير مما يعني أن أعمال طلاء السيارة تتعرض بسرعة للملوثات التي يمكن أن تسبب أضرارًا كبيرة ، بما في ذلك فضلات الطيور.




مثل معظم منتجات النفايات ، يتم إنشاء فضلات الطيور عن طريق تكسير الأحماض للطعام. لكن الطيور ليس لديها نظام هضم طبيعي. وبدلاً من ذلك ، يستخدمون مجرورًا يستخدم البول أو بلورات حمض اليوريك لتفكيك الحشرات والبذور والعناصر الأخرى التي يأكلونها يوميًا. نظرًا لأن معظم الطيور التي تأكلها تحتوي على مستويات حمضية في حد ذاتها ، يمكن أن تخلق بعض البراز شديد التقلب.




يتراوح مستوى الأس الهيدروجيني لفضلات الطيور من 3.5 إلى 4.5 والذي يمكن أن يحرق طلاء السيارة ( اللكر ) هذه هي النقطة التي يبدأ فيها في حرق الطلاء والطلاء الشفاف ، وهذا هو السبب في أنه يترك بقعة عند تركه على الطلاء أوعلى السطح  لفترة طويلة جدًا.




وما هو أكثر خطرا في فضلات الطيور هي أيضا أنها لزجة بشكل لا يصدق. وهذا ما يمكنهم من الالتصاق بالطبقة الشفافة ، خاصة على الأسطح المسامية. وبوصفهم عصا الإسقاط ، يمكنهم حرق الطبقة العليا من أي سطح يهبطون عليه .. وهذا سبب آخر يجعل من الأهمية بمكان إزالة فضلات الطيور بشكل صحيح بمجرد رؤيتها على السيارة.




إزالة فضلات الطيور من سيارتك بأمان


هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها إزالة فضلات الطيور من سيارتك بطريقة آمنة مع القليل من المخاطر على سطح الطلاء الحالي لسيارتك أو الطبقة الشفافة. يرجى ملاحظة عندما يتعلق الأمر بإزالة الفضلات من مواد مثل الزجاج أو الفينيل أو الزخرفة البلاستيكية ، يجب عليك استخدام منتجات خاصة لتلك المواد.




يمكن استخدام WD-forty لتنظيف فضلات الطيور المجففة من طلاء سيارتك. يخترق زيت التشحيم عالي الفعالية هذا البراز حيث يجف ويلتصق بالطبقة الشفافة ويمكن شطفه أو مسحه بعيدًا. للحصول على أفضل النتائج ، تأكد من أن سيارتك ليست في ضوء الشمس المباشر. دع درجة حرارة السطح تبرد إلى "درجة حرارة الغرفة" ، ثم رش المنطقة المنافسة المتأثرة بـ WD-40. اتركه ينقع لمدة دقيقة تقريبًا ، ثم امسحه بقطعة قماش مبللة أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو اشطفه بخرطوم رذاذ. نوصي باستخدام صابون السيارات وغسل القفاز بعد فترة وجيزة لإزالة البقايا.


يمكن أيضًا أن يزيل الماء الساخن الممزوج بصودا الخبز فضلات الطيور من سيارتك. ستحتاج فقط إلى علبة من صودا الخبز وحوالي لتر من ماء الصنبور الدافئ. امزج أربع ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع لتر من الماء الدافئ في زجاجة بخاخة ورجها حتى يمتزج المسحوق مع الماء. ما عليك سوى رش المحلول على فضلات الطيور واتركها تنقع لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق ، ثم اشطفها بخرطوم. مثل خيار WD-40 أعلاه ، أكمل العملية بغسل البقايا بصابون السيارة والقماش الناعم.


تتوفر مناديل متخصصة بتنظيف فضلات الطيور تم تطويرها خصيصًا للمساعدة في إزالة فضلات الطيور التي جفت على طلاء سيارتك. تميل هذه إلى أن تكون مصنوعة من الخيزران فائق النعومة والمواد القابلة للتحلل الحيوي التي يتم نقعها في تركيبة خاصة تكسر حمض البوليك الموجود في فضلات الطيور. يجب استخدام هذه المناديل حسب توجيهات الشركة المصنعة.


بخاخات التفاصيل السريعة مناسبة لإزالة فضلات الطيور من أسطح السيارة. المفتاح هو التأكد من استخدام البخاخات المناسبة للسطح الذي ترشه. نقترح شراء رذاذ مناسب لطلاء السيارات وتنظيف أسطح الطلاء واستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة عند مسح السطح لأسفل.


والشيء الوحيد الذي يجب تجنبه هو محاولة خدش فضلات الطيور بأظافرك أو أي مواد أخرى لأن ذلك سيؤدي إلى إتلاف الطبقة الشفافة ( الورنيش او اللكر ) .


عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات