أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

  1. طيب السعودي نفسةالخليجي في المواصفات

    ردحذف

كيف أعرف السيارة مواصفات خليجي أو وارد أوروبا

عيوب السيارات الخليجي في مصر, كيف اعرف السيارة خليجي او وارد ,هيئة المواصفات والمقاييس للسيارات المستوردة ,هيئة التقييس الخليجية للسيارات ,مواصفات خليجية ,إصدار شهادة مطابقة السيارات ,الفرق بين وارد امريكا ووارد الخليج ,شارة المطابقة الخليجية


المواصفات الخليجية للسيارات


سنوجه منشور المدونة هذا إلى كيفية التحقق من مواصفات دول مجلس التعاون الخليجي وما يعنيه ذلك لسيارتك . سنتحدث أيضًا عن الاختلاف بين المواصفات الخليجية والمواصفات الأخرى التي قد توجد خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.


كيف أعرف السيارة مواصفات خليجي أو وارد أوروبا؟


هناك عدة طرق للتحقق مما إذا كانت سيارتك من المواصفات الخليجية. الطريقة الأكثر شيوعًا هي إلقاء نظرة على رقم تعريف السيارة (VIN) على سيارتك. إذا كان رقم تعريف السيارة يبدأ بحرف W ، فهو سيارة بمواصفات خليجية. يمكنك أيضًا البحث عن شعار "GCC" على سيارتك ، والذي سيكون موجودًا في الجزء الأمامي والخلفي من السيارة. بدلاً من ذلك ، يمكنك زيارة وكيل سيارات محلي يمكنه التحقق من ذلك نيابةً عنك.


ماذا يعني أن سيارتي من دول مجلس التعاون الخليجي؟


الفرق الرئيسي بين السيارات ذات المواصفات الخليجية وغيرها من السيارات هو أن السيارة ذات المواصفات الخليجية قد تم تصميمها لتناسب طرق الإمارات العربية المتحدة. هذا يعني أن سيارتك ستحتوي على طبقة طلاء واقية إضافية من التآكل ، وهو أمر مهم للغاية في دبي بسبب المياه المالحة في الهواء خلال مواسم معينة.


أحد الاختلافات الرئيسية بين السيارات ذات المواصفات الخليجية والموديلات الأخرى هو نظام تكييف الهواء الذي من الواضح أنه يحتاج إلى أن يكون أقوى من الأنظمة في السيارات الأخرى غير الخليجية بسبب الحرارة الشديدة هنا في الإمارات العربية المتحدة.


يلزم أيضًا تصنيع السيارات ذات المواصفات الخليجية بمواد ذات جودة أعلى لأنها أكثر تعرضًا للظروف القاسية هنا. أيضًا ، يجب أن تتمتع السيارات ذات المواصفات الخليجية بميزات أمان أكثر من السيارات الأخرى. ستشمل عادةً أحزمة أمان لجميع المقاعد وسائد هوائية في المقاعد الأمامية أو الخلفية حسب تصميم سيارتك.


مزايا السيارات ذات المواصفات الخليجية


أصبح شراء سيارة أمرًا ضروريًا أكثر فأكثر في الوقت الحاضر ، وعند شراء سيارات جديدة أو مستعملة في الإمارات العربية المتحدة ، هناك خياران رئيسيان يجب مراعاتهما - شراء سيارة مستوردة (مواصفات أمريكية / يابانية) من أحد صالات عرض السيارات المستعملة العديدة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. المدينة أو الذهاب لسيارة المواصفات الخليجية. من الناحية الجمالية ، قد لا تتمكن من معرفة الفرق بين الاثنين. ومع ذلك ، هناك اختلافات طفيفة في مواصفاتها قد تعني الكثير عند استخدام السيارة يوميًا في الإمارات.


ما هو الفرق مع سيارات المواصفات الخليجية؟


معظم التعديلات التي تم إجراؤها على السيارات ذات المواصفات الخليجية تتعلق بالمزايا الداخلية ومجموعة نقل الحركة وإكسسوارات السيارات. يقوم مصنعو السيارات بإجراء بعض التغييرات في طرازاتهم اعتمادًا على البيئة والطقس وظروف القيادة في المنطقة. الإمارات العربية المتحدة منطقة ذات ظروف قاسية وهناك الكثير من التضاريس الوعرة. بسبب البيئة ، تتعرض السيارات لدرجات حرارة منخفضة وعالية بالإضافة إلى الغبار والرمل. هذه العوامل تجعل القيادة في الإمارات العربية المتحدة أكثر صعوبة مما هي عليه في البلدان الأخرى.


1- التكيف










تكييف السيارة الخليجي مقابل المواصفات الأمريكية


تشتهر الإمارات العربية المتحدة بمناخها شديد الحرارة. لن تعمل وحدات تكييف الهواء العادية المخصصة للطقس المداري والبارد بشكل صحيح في درجات الحرارة المرتفعة. قد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة إذا استمر تشغيل مكيف الهواء لعدة ساعات في المرة الواحدة. السيارات ذات المواصفات الخليجية لديها وحدات تكييف معدلة تناسب المناخات الحارة.


2- نظام الترشيح










فلتر السيارة - المواصفات الخليجية مقابل المواصفات الأمريكية


الغبار والرمل عنصران شائعان في الإمارات وتتعرض السيارات لهما بشكل يومي. لن يستمر نظام الترشيح العادي لفترة طويلة في ظل هذا السيناريو. السيارات ذات المواصفات الخليجية لديها أنظمة ترشيح مصممة للعمل حتى عند القيادة في البيئات الترابية أو الرملية ، بما في ذلك الصحراء.


3- المشعات / الرداتير










رادياتير السيارة - GCC vs American specs


المبرد مسؤول عن الحفاظ على برودة المحرك عند التشغيل. يمكن أن تضيف الحرارة الخارجية إلى درجة حرارة المحرك ، لذلك تحتوي السيارات ذات المواصفات الخليجية عمومًا على مشعات أكبر في السعة مقارنة بالسيارات العادية ، لذلك يمكنها التعامل مع الحرارة الزائدة.


4- الحماية من التآكل ( الطلاء )










المواصفات الخليجية مرسيدس ٦ × ٦


ترتفع مستويات الرطوبة في المناطق الساحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة. يمكن أن يتسبب ذلك في تصدأ الأجزاء المعدنية من السيارة بسهولة. يتم استخدام السيارات ذات المواصفات الخليجية مع حماية محسّنة ضد الصدأ ودهانات سيارات عالية الجودة لمواجهة هذا الوضع.


5- خدمة ما بعد البيع










ميكانيكي للسيارات


يتخصص معظم الوكلاء وورش الخدمة في المملكة العربية السعودية في التعامل مع السيارات ذات المواصفات الخليجية إذا احتجت في أي وقت إلى إصلاح سيارتك أو صيانتها. على الرغم من أنه يمكنهم أيضًا العمل على سيارات ذات مواصفات مختلفة ، إلا أنهم يميلون إلى فرض رسوم خدمة أعلى أو قد يكونون أقل دراية بالأجزاء وطريقة عملها.


هناك عيب واحد لشراء سيارة ذات مواصفات خليجية وهو السعر. تميل إلى أن تكلف 10 إلى 15 في المائة أعلى من السيارات الأمريكية المواصفات. ولكن نظرًا للمزايا وراحة البال التي توفرها ، فإننا نوصي بسيارة ذات مواصفات خليجية على نظيراتها الأمريكية واليابانية

عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات