Osama Gaber Osama Gaber

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

10خطوات لتلميع السيارة بطريقة احترافية

خطوات تلميع السيارة بطريقة احترافية

تلميع السيارة,طريقة تلميع السيارة,تلميع,مادة لتلميع السيارة,تلميع السيارات,تلميع السيارة من الخارج,تلميع فوانيس السيارة,تنظيف وتلميع السيارات,تلميع ضو السيارة,تلميع السياره,تلميع انوار السيارة,تلميع شمعات السيارة,تلميع اضوية السيارة,مراجعة السيارة,تلميع بدي السيارة,تلميع ضوء السيارة,تلميع السيارة بسهولة,تلميع السيارة بالبيت,تلميع بوية السيارة,تلميع فنار السيارة,تلميع دهان السيارة,تلميع طلاء السيارة,تلميع للسيارة,تلميع طبلون السيارة



يسأل الناس "ما الفرق بين المرحلة 1 والمرحلة 2 والمرحلة 3 لتصحيح الطلاء أو إزالة عيوب الطلاء أو تلميع الماكينة ؟. إذا كنت مهتمًا بالتفاصيل أو متحمسًا ، فقد تعلم بالفعل أن هذا يشير إلى عدد تركيبات الوسادة / التلميع التي نستخدمها  لإكمال العمل.


على الرغم من أن تقنية الكشط تتغير بسرعة كبيرة وأن إدخال المواد الكاشطة المتناقصة يمكن أن يغير المراحل إلى حد ما ، وأحيانًا يؤدي ذلك إلى تغيير المراحل إلى حد ما ، فإليك تقسيم عام للمراحل الثلاثة المختلفة لأنها تستخدم درجات القطع التقليدية.


المرحلة الأولى السيارات التي بها عيوب بسيطة 

تصحيح الطلاء أو تحسين الطلاء أحادي المرحلة هي مجرد تلميع يعمل في مرحلة واحدة أو خطوة واحدة بنوع واحد فقط من مجموعة التلميع والوسادة. هذا مناسب لطلاء الأعمال في حالة جيدة بالفعل والتي لا تحتوي على دوامات مرئية حقيقية وفقط صغير جدًا - يتضمن تلميع الماكينة للمرحلة الأولى أو المرحلة الواحدة صقل أعمال الدهان باستخدام تلميع نهائي ولوحة تشطيب فقط وهي عمومًا ليست كاشطة بدرجة كافية لإزالة علامات الدوامة والخدوش ، ثم يتبعها شمع (wax)  أو مانع تسرب الطلاء ( نانو سيراميك ) لحماية أعمال الطلاء.



المرحلة الثانية السيارات التي بها عيوب متوسطة

من تصحيح الطلاء مناسبة للسيارات التي تحتوي على علامات دائرية وخدوش خفيفة وتتضمن استخدام مجموعتين مختلفتين من التلميع والوسادة ؛ تتمثل الخطوة الأولى بشكل عام في تلميع أو مركب القطع (الكاشطة) لإزالة العيوب مثل العلامات الدوامية والخدوش والتشهيب الخفيفة وعيوب الطلاء المعتدلة الأخرى. يتبع ذلك تلميع نهائي ولوحة تشطيب لتحسين أعمال الطلاء بشكل أكبر عن طريق إزالة أي مخلفات تركتها الخطوة السابقة ، ثم يتبعها شمع أو مانع تسرب الطلاء لحماية أعمال الطلاء.



 المرحلة الثالثة السيارات التي بها عيوب عميقة

من تصحيح الطلاء مع السيارات التي بها علامات دوامة ثقيلة وخدوش وعيوب أخرى في الطلاء ، وهي تتضمن استخدام 3 مجموعات مختلفة من التلميع والوسادة ، ويمكن أن يشمل ذلك أيضًا الصنفرة الرطبة للخدوش الثقيلة. الخطوة الأولى عبارة عن مركب قطع ثقيل مع وسادة تقطيع ثقيلة لإزالة علامات الدوامات العميقة والخدوش ، والخطوة الثانية هي تلميع القطع ولوحة التلميع لإزالة المزيد من علامات الدوامات متبوعة بالتلميع النهائي ولوحة التشطيب لتحسين الطلاء بشكل أكبر العمل على تشطيب خالي من الدوامات والمار والصورة ثلاثية الأبعاد ، ثم يتبعه شمع أو مانع تسرب الطلاء لحماية أعمال الطلاء.




مصطلح تصحيح الطلاء

تصحيح الطلاء هو مصطلح شائع استخدامه الآن من قبل كل من متخصصي العناية بالسيارات وعشاق تنظيف السيارات في جميع أنحاء العالم لوصف عملية استعادة وتجديد طلاء السيارة ، في الغالب من خلال القضاء على عيوب السطح ، والتي تؤدي إلى إبهار أو أكسدة أو ضباب طبقة الطلاء. عن طريق عكس الضوء في اتجاهات مختلفة ، وبالتالي ينتقص من انعكاس حقيقي وسليم ونظيف وحاد. تشمل هذه العيوب أشياء مثل علامات الدوامة والخدوش الدقيقة ونقش إسقاط الطيور ونقش المطر الحمضي والتصوير الهولوغرام والمسارات العازلة والخدوش العميقة المعزولة العشوائية.





أنواع عيوب الدهان


يجب استخدام مصطلح تصحيح الطلاء فقط إذا تمت إزالة هذه العيوب بشكل صحيح ولم يتم تغطيتها أو إخفاؤها فقط بمنتجات قائمة على الحشو. تتكون عملية التصحيح الفعلية نفسها من كمية صغيرة من الطلاء أو الطلاء الشفاف الذي يتم إزالته من السطح باستخدام مواد التلميع الكاشطة ، والتي يتم تطبيقها والعمل بها مع آلات التلميع المناسبة ، من أجل تسوية السطح.


قبل إجراء أي تصحيح للطلاء ، يتم إجراء غسيل شامل للسيارة وتطهيرها. يتم غسل وتنظيف الطلاء بشكل صحيح لإزالة أي أوساخ وحطام سائب ، ثم بعد عملية الغسيل يتم فركها بقضيب طيني مخصص للسيارات ، والذي يزيل بأمان أي ملوثات سطحية متماسكة مثل بقع القطران والتساقط الصناعي.


من المهم إزالة هذه الملوثات قبل عملية تصحيح الطلاء لأنه إذا تم إخراجها من مكانها ووقوعها في وسادة آلة التلميع ، فيمكنها بسهولة إلحاق الضرر بالسطح بسرعة كبيرة. كما أنه يساعد على ترك السطح أملسًا جدًا ، والذي بدوره يسمح لآلة التلميع بالتحرك بحرية فوق السطح ، مما يقلل من احتمالية حدوث القفز أو الالتصاق. أخيرًا ، يساعدك طلاء الدهان بالطين على مراقبة تقدم عملية التصحيح بشكل صحيح لأنه يمكنك رؤية الحالة الحقيقية للسطح أثناء عملك.


عادة ما يكون التلميع عملية متعددة المراحل حيث يتم استخدام مجموعة من درجات مختلفة من التلميع ، بدءًا من مركبات القطع الثقيلة ، التي تزيل مادة السطح ، إلى المنتجات الدقيقة التي تزيل بعد ذلك أي علامات قد تسببها المنتجات الأثقل وتؤدي بشكل عام إلى تحسين النهاية .






10 خطوات تلميع السيارة



1. اغسل السطح بصابون أو شامبو السيارة الخالي من المواد الكيميائية


تضمن هذه الخطوة إزالة جميع آثار الأوساخ والرمل والملوثات الأخرى من السطح. حتى بقعة صغيرة من الرمل عالقة على رأس الحاجز يمكن أن تسبب خدوشًا دقيقة يمكن أن تزداد سوءًا مع مرور الوقت. للحصول على أفضل النتائج ، استخدم منتجات التنظيف العضوية. لا تحتوي هذه المواد على مواد كيميائية قاسية يمكن أن تلحق الضرر بطلاء السيارة.




2. تنظيفها بالبخار


يأخذ الجزء الخارجي لسيارتك الكثير من الضربات من المواد الطبيعية والتي من صنع الإنسان. يمكن أن تتسبب الحصى ورقائق الخشب الحادة والرمل في تشقق الدهان. تتسبب الفرش الخشنة والخرق الملوثة في غسيل السيارات الأوتوماتيكي في حدوث دوامات وخدوش في الطلاء. تترك أضرار الطلاء هذه شقوقًا دقيقة حيث يمكن أن يتراكم الغبار والأوساخ. الغسل وحده لن يزيلها ، لكن التنظيف بالبخار يمكن أن يزيلها. ذلك لأن البخار يمكن أن يزيل الغبار والأوساخ من الشقوق الدقيقة ، ويترك لك سطحًا أملسًا وخاليًا من الأوساخ.




3. تجفيف السطح


جفف سطح سيارتك بقطعة قماش من الألياف الدقيقة. سوف يؤدي تشميع سطح مبلل قليلاً إلى تطبيق غير متساوٍ وبالتالي ظهور خطوط. فيما يلي تقنيات تجفيف مختلفة قد ترغب في معرفتها.



4. ستخدم قضيب من الطين ( الصلصال) لإزالة الملوثات الدقيقة من السطح


لماذا يجب استخدام لوح طيني عندما يكون التنظيف بالبخار قد أزال الملوثات بالفعل؟ ذلك لأن لوح الطين يزيل العيوب الطفيفة والضباب. وإليك كيفية طين سيارتك .




5. امسح السطح بمنشفة من الألياف الدقيقة


مرة أخرى ، إنها مناشف من الألياف الدقيقة للإنقاذ! هذه المناشف مدهشة حقًا ليس فقط لتجفيف المناطق الرطبة ولكن لإزالة جميع أنواع البقايا. فقط تذكر تغيير الألياف الدقيقة عندما تبدو متسخة.





6. ضع ملعقة كبيرة من الكمبوند على اسطوانة التلميع


ثم انشر هذا المُلمع على السطح ليتم صقله. يضمن القيام بذلك تشحيم المنطقة بدرجة كافية. يمكن أن يتسبب المخزن المؤقت الجاف في إتلاف الطلاء ، لذا ضع هذه النصيحة في الاعتبار.




7. عمل الملمع في الطلاء بحركات دائرية


يتم ذلك للتأكد من أن كل بوصة من السطح مصقولة بشكل صحيح.




8. العمل في أقسام صغيرة


يجف الشمع بسهولة ، خاصةً عند القيام بذلك في منطقة مفتوحة. الشيء هو أنه بمجرد أن يصلب الشمع ، سيكون من الصعب للغاية إزالته. تجنب ذلك من خلال العمل على مساحة صغيرة في كل مرة.




9. استخدام الكمبوند بحذر حتى تبقى فقط طبقة رقيقة


لا تسرف ، رغم ذلك. خلاف ذلك ، سوف ينتهي بك الأمر إلى إتلاف طلاء سيارتك وتنفق على مهمة إعادة طلاء باهظة الثمن.




10. استخدم قطعة القماش المصنوعة من الألياف ( المايكرو فايبر) الدقيقة لتلميع بقايا التلميع من المنطقة التي تعمل بها


الأن استمتع بعملك!








عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

Osama Gaber