أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

لماذا يستخدم الايبوكسي لطلاء الأسطح المعدنية ؟


 لماذا يستخدم الايبوكسي لطلاء الأسطح المعدنية ؟


دهان الحديد,دهان الحديد بالبرايمر,دهان,دهان الحديد برايمر,تعلم دهان الحديد,شرح دهان الحديد,طريقة دهان الحديد,كيفيه دهان الحديد,دهان الحديد المجلفن,دهان الحديد بالفرشاه,الايبوكسي,دهان الايبوكسي,دهانات الايبوكسي,الحديد الايبوكسي,دهانات,حمايه الحديد من الصدا,ايبوكسي,دهان الحديد باللاكيه,دهان الحديد لاكيه,دهان الحديد اسود,دهانات الحديد,اسعار الايبوكسي,بخاخ دهان للحديد,طريقه دهان الحديد,دهان حماية الحديد,دهانات الابواب الحديد,ارضيات الايبوكسي



 1 - لماذا يستخدم الايبوكسي لطلاء الأسطح؟


من حماية خطوط الأنابيب إلى إغلاق أرضيات المستودعات ، يحمي طلاء الأسطح الإبوكسي الأسطح يقوي المواد ويحميها من التآكل والتعفن ، مما يجعل الإيبوكسي أحد أكثر التشطيبات الصناعية استخدامًا. في حين أن طلاء الإيبوكسي قد يكلف في البداية أكثر من الأنواع الأخرى من مواد طلاء السطح ، فإن قدرته على توفير مقاومة فائقة ودائمة للتآكل ، والالتصاق ، والمرونة لمجموعة متنوعة من الأسطح تجعله في النهاية خيارًا أكثر اقتصادا من طلاء البودركوتنج الحراري ، حيث إن الحاجة إلى إعادة تطبيق الطلاء قد تكون أقل تواترا عندما يتم تحضير المواد بشكل جيد.


2 - حماية الأسطح المعدنية المصنوعة من الحديد أو الفولاذ من الأكسدة أو التآكل


يتم تطبيق أساس إيبوكسي ضد الصدأ EPOXYCOAT-AC للحماية الفعالة من التآكل والصدأ للأسطح الحديدية والفولاذية التي سيتم طلاؤها بأنظمة إيبوكسي إيبوكسيكوت أو دوروفلوور.


إنه شديد الصلابة ومقاوم للاحتكاك. إنه مقاوم بشكل خاص للأحماض المخففة ، والقلويات ، والمنتجات البترولية ، وبعض المذيبات ، والمياه ، ومياه البحر ، إلخ.


يمكن استخدامه كطلاء بمفرده إذا كان لونه البني المحمر أو الرمادي مرضيًا. الأمثلة النموذجية للاستخدام هي حماية الصوامع والجسور الفولاذية والأسقف الحديدية والأنابيب والأسوار وما إلى ذلك.



أنواع طلاء الأسطح بالإيبوكسي


هناك مجموعة متنوعة من التطبيقات للمواد القائمة على الإيبوكسي في السوق ، بما في ذلك الطلاءات والمواد اللاصقة وإنشاء المواد المركبة. تُعرف تلك المستخدمة لطلاء الأسطح بخصائصها الميكانيكية الجيدة ، وخصائص العزل الكهربائي ، والالتصاق ، والمقاومة الكيميائية والحرارة.


تشمل الأنواع الأكثر شيوعًا من راتنجات الايبوكسي بيسفينول أ ، بيسفينول إف ، ونوفولاك الفينول. تشمل المواد المصلبة ، أو المفاعلات المشتركة ، المستخدمة مع راتنجات الإيبوكسي ، بولي أميد ، أميدامين ، فينالكامين ، مقاربات أمين أليفاتية ، أمين أليفات حلقي ، أمين عطري ، أمين أليفاتي. يعتمد أفضل مزيج من الراتينج والمتفاعل المشترك على الغرض من التطبيق ومتطلبات الأداء المطلوبة. إذا كنت تبحث عن طلاء بمقاومة عالية للمواد الكيميائية والتآكل ، على سبيل المثال ، يمكنك استخدام راتنج فينول نوفولاك مع مادة تفاعلية مشتركة من مادة البولي أميد.


اعتبارات طلاء السطح الايبوكسي


تتطلب طلاءات الإيبوكسي ظروفًا بيئية محددة لضمان نجاح تطبيقها ، فضلاً عن الإعداد المناسب للأسطح ذات الصلة. عند وضع طلاء إيبوكسي على الفولاذ ، على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى إزالة طبقة التآكل الرقيقة التي تتشكل بشكل طبيعي على السطح. تشمل طرق تنظيف الأسطح استخدام المواد الكيميائية أو منتجات التفجير.


بعد تحضير السطح وتنظيفه ، يصبح عرضة للتلوث البيئي. عند العمل بالفولاذ ، على سبيل المثال ، يستغرق تكوين صدأ وميض 30 دقيقة. كلما طال انتظارك لتطبيق طلاء السطح الإيبوكسي ، أصبح طول العمر المتوقع للحقل أقصر. لهذا السبب ، يقدم المصنعون تعليمات محددة بشأن مدى سرعة تطبيق الطلاء الأول والظروف البيئية المثالية.


بشكل عام ، يوصي مصنعو الإيبوكسي بالشروط التالية:


1- درجة الحرارة : 

أعلى من 55 درجة فهرنهايت ، أو 5 درجات فهرنهايت على الأقل فوق نقطة الندى ، لأول 72 ساعة من التجفيف ؛ تتطلب بعض الطلاءات علاجات حرارية باستخدام حرارة عالية.


2 - مستويات الرطوبة النسبية :

 85 بالمائة أو أقل.


3 - التهوية :

 يجب أن يدور الهواء فوق السطح أثناء جفافه.


4 - وقت الجفاف :

 من الضروري السماح للمادة المخلوطة حديثًا بالوقوف لفترة الوقت الموصى بها ، خاصة في الظروف الرطبة أو الباردة.


5 - صلاحية الخلطة داخل الإناء :

 مقدار الوقت الذي تظل فيه مادة الطلاء مناسبة للاستخدام بعد خلط الراتينج والمصلب ؛ إذا تجاوزت عمر القدر ، فقد يبدو الطلاء صالحًا للاستخدام ولكنه سيكون أداءً ضعيفًا.



نجاح طلاء الإيبوكسي بشكل مثالي 


يعتمد نجاح طلاء الإيبوكسي الواقي على تنظيف السطح وإعداده ، بالإضافة إلى الظروف المحيطة التي يتعرض لها السطح أثناء فترات التحضير والتطبيق والمعالجة. عندما لا تتوفر بيئة خاضعة للرقابة ، مثل المصنع ، يبحث المحترفون عن حلول مؤقتة للتحكم في المناخ لتهيئة الظروف المحيطة المثالية لكل خطوة من خطوات عملية طلاء الأسطح بالإيبوكسي. من أحواض بناء السفن إلى محطات الطاقة إلى مواقع البناء ، تمنحك تقنيات التحكم في المناخ المؤقتة المخصصة من Polygon التحكم المطلق في الظروف المحيطة ، لذلك لم يعد مشروعك تحت رحمة الطقس أو أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. اتصل بشركة Polygon لمعرفة المزيد حول كيفية قيام حلول التحكم في المناخ الخاصة بها بتعزيز طلاء الأسطح الإبوكسي والحفاظ على مشروعك في الموعد المحدد وفي حدود الميزانية. 

عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات