أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

ما هو برايمر دهانات الأخشاب | الأساس التمهيدي

ما هو برايمر دهانات الأخشاب | الأساس التمهيدي 


أساس الخشب,برايمر الأخشاب,التمهيدي لطلاء الخشب,NC Wood Primer



 إذا كنت على وشك بدء مشروع دهان باب خشب بنفسك ، فتوقف قيليلا - سترغب حتما في استخدام أساس الخشب ، وإليك السبب: سيجعل الأساس أو البرايمير عمل الدهان الخاص بك أكثر سلاسة مما لو لم تستخدمه أولا ، سيعطيك مظهرًا أكثر احترافًا ، وسيحمي الخشب ويعزز الدهان المستخدم. إذن ما الذي تحتاج إلى معرفته بالضبط عن برايمر الأخشاب أو الأساس الخشبي التمهيدي قبل شرائه؟ ها هي المعلومات الأساسية.


ما هو أساس دهانات الأخشاب 


أساس الخشب هو الطبقة السفلية للدهان التمهيدي الذي يوضع على الخشب ، على وجه التحديد ، قبل أستخدام الدهان عليه. يزيد استخدام أساس الخشب البرايمر الخشبي من متانة وظيفة الدهان ، ويضمن التصاق الدهان بالسطح بشكل أفضل ، ويساعد على حماية الخشب الذي يتم طلاؤه.

أساس الخشب هو دهان تحضيري يضاف إلى الخشب والمواد الأخرى ذات الصلة مثل خشب الأبلكاش قبل وضع الورنيش أو الدهان. يخدم أساس الخشب أغراضًا متعددة عند استخدامه بالطريقة الصحيحة ،


متى يجب علي استخدام أساس الخشب؟

كل هذا يتوقف على أنواع الخشب التي ستقوم بطلائها. وفقًا لـمعلوماتنا، عندما تدهن خشبًا جديدًا غير مدهون مسبقا ، يجب أن تستخدم برايمر لاتكس عالي الجودة أو أساس زيتي. إذا كان الخشب الجديد الخاص بك مطليًا أو ملطخًا ، فستحتاج إلى استخدام برايمر مانع للبقع. يحتاج الخشب الأقدم والأكثر تعرضًا للعوامل الجوية إلى مادة مطاطية عالية الجودة أو أساس زيتي.


ما هو الفرق بين الخشب التمهيدي ودهان الخشب؟

يمكن للأثاث الخشبي أن يمنح منزلك مظهرًا ممتازًا وطبيعيًا. ومع ذلك ، فإن الحفاظ على الأثاث الخشبي في أفضل حالاته قصة مختلفة تمامًا. يؤدي الغبار والمواد الكيميائية المنزلية وأشعة الشمس والماء إلى تآكل سطح الخشب ببطء وبمرور الوقت يفقد أثاثك لمعانه الجديد. هذا هو الوقت الذي نحتاج فيه البرايمر الخشبي ودهان الخشب .



ما هي فوائد الدهان التمهيدي للأخشاب |  أساس الخشب 


    يزيد من متانة الدهان المطبق عليه.


●    يحمي الخشب ويضمن طول العمر الأفتراضي بشكل أفضل.


●    يحمي الخشب من الآفات والحشرات وكذلك العوامل البيئية القاسية والمواد الكيميائية المنزلية.


    برايمر الخشب يمنع أي بقع غير مرغوب فيها موجودة على الخشب قبل الدهان.


    يحسن التصاق الدهان النهائي على سطح الخشب ، وبالتالي يطيل عمر الدهان.


●    يمنع الامتصاص السريع للدهان المطبق على السطح ويعزز تشطيب ولمعان أفضل.


عند الاستخدام على الخشب الجديد الذي لم يتم طلاؤه من قبل ، فأنت بحاجة إلى مادة أساس عالية الجودة من اللاتكس أو أساس زيتي. الشيء نفسه ينطبق على الأسطح الخشبية القديمة والمتجددة. قبل تطبيق البرايمر ، قم بإعداد السطح بورق الصنفرة. يعد مسح السطح بقطعة قماش قطنية مبللة وتركه يجف تمامًا قبل البدء بالدهان هو الطريق الأفضل. ضع طبقتين على الأقل واترك وقتًا كافيًا حتى يجف بينهما.



أنوان أساس الخشب التمهيدي 


1 - أساس زيتي

غالبًا ما يوصى باستخدام أساس زيتي للأسطح التي يحتمل أن يتم لمسها ، مثل الأبواب والنوافذ والخزائن. تتطلب البادئات ذات الأساس الزيتي روحًا معدنية للتخفيف والتنظيف. إنها ممتازة للختم فوق الأخشاب التي بها مشاكل ، مثل خشب الأرز. صُممت البادئات التي أساسها الشيلاك لتغطية أكثر الأسطح تحديًا ، بما في ذلك بقع الدخان ، وأقلام التلوين ، والمواد اللاصقة التي أساسها الزيت.


2 - أساس مائي 

تعتبر البادئات ذات الأساس المائي أو "اللاتكس" رائعة لمنع البقع بل إنها أفضل عندما يحتوي السطح على مناطق مملوءة بالمعجون. إنها توفر تشطيبًا مرنًا رائعًا مع مقاومة ممتازة للتكسير ويوصى باستخدامها على الحوائط الجافة الجديدة والخشب المكشوف. قبل تطبيق البرايمر ذو الأساس المائي على الخشب المكشوف ، اختبره في منطقة غير ظاهرة للتأكد من أنه لا يرفع حبيبات الخشب. يمكن أيضًا استخدام العديد من البادئات ذات الأساس المائي على الجبص والحوائط والطوب والمعدن المطلي ، اعتمادًا على الصيغة المحددة. بشكل عام ، تستخدم البادئات ذات الجودة المائية الأفضل راتنجات أكريليك بنسبة 100 في المائة وتكلف أكثر قليلاً من الصيغ ذات الجودة القياسية.


3 - أساس ناري 

NC Wood Primer عبارة عن مادة مانعة للتسرب تعتمد على النيتروسليلوز والتي تستخدم في غلق المسام من الأسطح الخشبية الجديدة مثل الواح MDF. ومنها على سبيل المثال ما يعرف بسيلر الأخشاب  ويجب تخفيف المنتج بمرقق الثنر NC أو حسب التعليمات



قبل أستخدام أساس الخشب؟

ستحتج الى تنظيف الخشب تمامًا الذي ستطليه أولاً ، ثم صنفرة السطح. بعد الصنفرة ، قم بإزالة كل الأتربة و الأوساخ المتراكمة أثناء العملية. (اغسل السطح باستخدام قطعة قماش مبللة للتأكد من أنه خالٍ من الغبار.) بعد ذلك ، سترغب في تطبيق برايمر الخشب. يجب أن تقوم بدهان طبقتين من البرايمر أساس الخشب ، والتي ستبدو في النهاية وكأنها مطفية جيرية.



طريقة تطبيق أساس الخشب التمهيدي

يتم تطبيق دهان الخشب ، المعروف أيضًا باسم Topcoat ، على الأسطح الخشبية لحماية السطح من الماء والشمس والشحوم والغبار والمواد الكيميائية المنزلية. تعتبر المعاطف العلوية شفافة بشكل أساسي ، وغالبًا ما تعتمد على البولي يوريثين ، مما يمنح أثاثك مظهرًا لامعًا أو غير لامع ، ويحسن العمر الافتراضي للدهان وكذلك الخشب الموجود أسفله.


يمكن دهان الخشب على الدهان أو الورنيش بعد تنظيف السطح بالكامل من جزيئات الأوساخ والشحوم. يمكن دهان الخشب بفرشاة أو آلة رش. يجب عليك تطبيق 2-3 طبقات منه ، والسماح بوقت تجفيف كافٍ بينهما للحصول على أفضل النتائج. تقدم شركة  Ritver Paints & Coatings  مجموعة واسعة من الدهانات الخشبية والبادئات الخشبية لجميع أنواع الأسطح الخشبية.


يؤدي تطبيق البرايمر الأساس التمهيدي على الأسطح الجديدة إلى سد المادة الأصلية بحيث لا يتشرب الدهان بها ، مما يتطلب طبقات إضافية. يساعد البرايمر الأساس التمهيدي أيضًا على إخفاء المفاصل ، أو اللحامات ، على الحوائط الجافة الجديدة ، ويمنع النزف من العقد والعيوب الطبيعية الأخرى والتلوين في الخشب الجديد. يحكم البرايمر الأساس التمهيدي بخصائص منع البقع  وغيرها من تغير اللون لمنعها من الظهور من خلال طبقات الدهان النهائية. يُعد الدهان التمهيدي المطبق على أعمال البناء والمعادن والعديد من الأسطح الخشبية أمرًا ضروريًا للربط الصحيح لوظيفة الدهان.



توصيات مهنية 

يوصى بأستخدام طبقة من الدهان أساس الخشب في جميع مشاريع الدهان تقريبًا ، سواء أكان ذلك خشبًا جديدًا أو خشبًا قديمًا أو معدنًا مكشوفًا أو قرميدًا مطليًا مسبقًا أو أي سطح آخر. أساس الخشب عبارة عن دهان مسطح لزج بشكل أساسي مصمم ليلتصق جيدًا ويوفر قاعدة متسقة لطبقات الدهان العلوية. إذا كنت ترسم سطحًا دون أن تقوم بتجهيزه أولًا ، فستحتاج على الأرجح إلى مزيد من الطبقات لتغطية كافية ، وقد لا يلتصق الدهان بالسطح الأصلي كما هو الحال مع الدهان أساس الخشب. هناك تركيبات مختلفة من البرايمر المخصص للأسطح المختلفة.


عادة ما يكون اللون التمهيدي أبيض ولكن يمكن أن يكون ألوانًا محايدة أخرى. هذا لتوفير سطح محايد لضمان ظهور ألوان الدهان بشكل صحيح. ليست هناك حاجة لتلوين الدهان التمهيدي نفسه ، لكن بعض متاجر الدهان ستضيف كمية صغيرة من الصبغة إلى الدهان التمهيدي لجعله أقرب إلى لون الدهان النهائي . هذه فكرة جيدة عندما يكون اللون النهائي أفتح بكثير من اللون الأصلي للسطح.



عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات