أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

كيفية اختيار أفضل طلاء إيبوكسي للأرضيات

كيفية اختيار أفضل طلاء إيبوكسي للأرضيات


إيبوكسي صلب 100% يشار إلى طلاءات الأرضيات الإيبوكسية المكونة من جزأين



إيبوكسي صلب 100%

يشار إلى دهانات الأرضيات الإيبوكسية المكونة من جزأين على أنها "مواد صلبة بنسبة 100 بالمائة" نظرًا لأنها لا تشتمل على أي مذيبات تقليدية ، على عكس طلاءات الأرضيات من الإيبوكسي المكونة من جزء واحد. 


توفر الطلاءات الإيبوكسية المتوفرة في الأسواق من شركات الدهانات مثل ( دهانات جوتن ، ودهانات الجزيرة ) المكونة من جزأين سطحًا خرسانيًا مثاليًا وسميكًا ومتينًا وتشطيبًا جذابًا بصريًا. غالبًا ما تُستخدم مجموعات الإيبوكسي هذه جنبًا إلى جنب مع الرقائق الزخرفية المنتشرة على سطح الإيبوكسي.






كيفية اختيار أفضل طلاء إيبوكسي للأرضيات


دائمًا ما يكون الإيبوكسي الحقيقي منتجًا مكونًا من جزأين يتم استخدامه عن طريق خلط مادة راتنجية ومقوي / منشط. لا "تجف" الإيبوكسيات بالطريقة نفسها التي تجف فيها الدهانات من خلال التبخر البسيط للماء أو المذيبات ذات الأساس الزيتي. بدلاً من ذلك ، فإنها تعالج وتتصلب من خلال تفاعل كيميائي بين المكونين.




طلاء أرضيات إيبوكسي من جزأين مع 100 بالمائة من المواد الصلبة

توصف طلاءات الأرضيات الإيبوكسية المكونة من جزأين بأنها "مواد صلبة بنسبة 100 بالمائة" لأنها لا تحتوي على أي مذيبات تقليدية. توفر الطلاءات الإيبوكسية المكونة من جزأين أفضل سطح للخرسانة ، وتشطيب سميك وصلب وجذاب . غالبًا ما تُستخدم مجموعات الإيبوكسي هذه مع رقائق الزينة التي يتم رشها على السطح أثناء تصلبها لتوفير ملمس وتشطيب جذاب. سيكون السطح صلبًا تمامًا وبسرعة إلى حد ما ، في غضون حوالي 24 ساعة من التطبيق.


يعتبر الإيبوكسي الحقيقي بنسبة 100 في المائة من أكثر الخيارات تكلفة ، كما أنه يتطلب تثبيتًا أكثر قليلاً عند مقارنته بأنواع الطلاء الأخرى. تنبعث من هذه المنتجات أبخرة شديدة عند تطبيقها ، مما يتطلب تهوية شاملة. لكن تركيب طلاء إيبوكسي بنسبة 100 في المائة يمكن أن يتم بواسطة DIYers. يمكنك شراء مجموعة أدوات واحدة مقابل 250 دولارًا إلى 300 دولارًا ، والتي تتضمن أدوات التطبيق. ربما يكون EpoxyMaster ، المتوفر من دهانات الجزيرة أو دهانات جوتن أو تجار التجزئة عبر الإنترنت ، أسهل منتج يمكن العثور عليه.


خصائص طلاء الأرضيات الايبوكسي من جزأين :


  • منتج من جزأين يتم فيه خلط الراتينج مع مادة مقوية / منشط
  • سيتم تصنيفها "مواد صلبة بنسبة 100 بالمائة"
  • عادةً ما تكون التكاليف 200 دولار أو أكثر لكل مجموعة
  • غالبًا ما يتم تطبيقه جنبًا إلى جنب مع رقائق طلاء الفينيل
  • يجف تمامًا في مدة لا تزيد عن 24 ساعة
  • رائحة كريهة للغاية للتطبيق ؛ التهوية الكافية أمر لا بد منه
  • سطح صلب للغاية وطويل الأمد


طلاء أرضيات إيبوكسي مائي من جزأين

تقدم Quikrete و Rust-Oleum (EpoxyShield) طلاءات أرضيات إيبوكسي شهيرة مكونة من جزأين متوفرة بسهولة في العديد من متاجر دهانات المنازل ومحلات دهانات السيارات. هذه منتجات هجينة تحتوي على مكونات إيبوكسي أصلية (راتينج بالإضافة إلى مادة صلبة / منشط) ، ولكنها تشتمل أيضًا على الماء كمذيب. يمكنك التعرف على هذه المنتجات لأنها تتكون من جزأين مختلطين معًا ، لكن يتم تنظيفهما بالماء والصابون. قد يتم الإعلان عنها أيضًا على أنها "منخفضة المركبات العضوية المتطايرة" أو "رائحة منخفضة" ، وهو اختلاف مذهل عن الإيبوكسيات الحقيقية ، حيث تكون التهوية الشاملة أمرًا بالغ الأهمية.


عادةً ما تستغرق هذه المنتجات وقتًا أطول حتى تجف وتعالج (من يومين إلى ثلاثة أيام أو أكثر) لأن المذيب يجب أن يتبخر تمامًا. نظرًا لأنها تعتمد على الماء ، مثل طلاء اللاتكس ، فهي أسهل بكثير في العمل مع طلاءات الأرضيات الصلبة من الإيبوكسي بنسبة 100 في المائة. ومع ذلك ، فإن المفاضلة هي طلاء أرضيات لن يدوم طويلاً.


عادةً ما تكلف الطلاءات الإيبوكسية المكونة من جزأين المائية أقل من 100 دولار للغالون الواحد. يمكن استخدام بعض الأنواع مع رقائق الفينيل الملونة / الملمس التي يتم رشها على السطح الرطب ، بينما لا يستوعب البعض الآخر رقائق الألوان.


خصائص طلاء الأرضيات الإيبوكسي المائي:


  • منتج من جزأين يتم فيه خلط الراتينج مع مادة مقوية / منشط
  • تتراوح التكاليف عادة بين 50 و 100 دولار للجالون الواحد
  • وقت التجفيف الكامل من 2 إلى 3 أيام أو أكثر
  • تنظيف الأدوات المبللة بالماء والصابون
  • قد تحمل علامة "رائحة منخفضة" أو "منخفضة المركبات العضوية المتطايرة"
  • قد يكون من الضروري إعادة الصيانة كل بضع سنوات



طلاء أرضي من جزء واحد

دائمًا ما يكون طلاء الأرضيات من الإيبوكسي عبارة عن منتج مكون من جزأين يحتوي على راتنجات بالإضافة إلى مادة صلبة / منشط. قبل التطبيق مباشرة ، يتم خلط الراتينج بالمصلب. إن منتج طلاء الأرضيات الذي يسمى "إيبوكسي" والذي يباع مسبقًا في حاوية واحدة ليس إيبوكسيًا حقيقيًا ، بل يجب اعتباره شكلاً من أشكال الطلاء. في حين أن المستحضر قد يوفر أداءً أفضل على الأرضية من الطلاء القياسي ، إلا أن هذه ليست منتجات إيبوكسي حقيقية.


خصائص طلاء الأرضية من جزء واحد:


  • تباع في حاوية واحدة ؛ لا خلط من جزأين
  • غالبًا ما يتم تسويقه على أنه "إيبوكسي من جزء واحد" أو "إيبوكسي / أكريليك"
  • عادة ما تكون التكاليف أقل من 40 دولارًا للغالون الواحد
  • يجف بسرعة عند اللمس - حوالي ساعة واحدة
  • تنظيف سهل بالماء والصابون
  • يُتوقع إعادة تقديم الطلب كل بضع سنوات



نصائح مهنية

يعتمد طلاء الأرضية الصحيح على مدى كثافة استخدام السطح والظروف التي سيواجهها. في حين أن طلاء الأرضية المكون من جزء واحد يمكن أن يعمل بشكل جيد للأسطح الداخلية التي لا ترى فائدة تذكر ومن غير المحتمل أن تتعرض للكثير من الرطوبة ، فإن أرضية الفناء حيث يتم إيقاف السيارات سيتم تقديمه بشكل أفضل مع إيبوكسي أصلي مكون من جزأين يتكون من 100 في المئة من المواد الصلبة. يتم تقديم حل وسط مقبول بين هذين الطرفين من خلال الإيبوكسي المائي المكون من جزأين ، والذي يسهل تطبيقه ولكنه أكثر متانة من طلاء الأرضيات المكون من جزء واحد.

عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات