أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

أفضل أنواع الصبغات لدهانات الأخشاب


أنواع صبغات دهانات الأخشاب 

صبغات مائية - صبغات زيتية - صبغات أخشاب


هل حان الوقت لإضفاء الحيوية على الخشب الجديد في منزلك؟ سواء كانت أرضياتك الخشبية الجديدة أو طاولة المطبخ ،  فإن صبغ الخشب تضفي مظهرًا جديدًا على القطع التي تم تصنيعها. ولكن كيف تعرف أيهما أفضل لك؟ قد يكون اختيار النوع المثالي لمشروعك أمرًا مربكًا بعض الشيء - تعرفنا في موضوع سابق عن أساس الخشب التمهيدي وفي هذا الموضوع نلقي الضوء على المزيد حول بعض الأنواع المختلفة لصبغ الخشب أدناه.


  • صبغات الأصباغ القابلة للذوبان في الماء Water-Soluble Dye Stains

ربما لم تسمع عن هذه الأشياء كثيرًا مثل البعض الآخر في هذه القائمة ، لكن الصبغة القابلة للذوبان في الماء كانت شائعة جدًا في الماضي. تأتي الصبغة على شكل مسحوق ، ولإنشاء الصبغة ، يمكنك ببساطة مزجها بالماء. كانت هذه أكثر شيوعًا قبل اختراع الأصباغ المعقدة المعدنية (الصبغة المذابة في الجليكول ثم تمتزج مع الإيثانول أو الميثانول أو المواد المماثلة).


تقدم هذه الصبغة نطاقًا واسعًا من الألوان (كلما زاد استخدام المسحوق ، زادت كثافة اللون) ، لكنها لن تخفي الخشب تمامًا بغض النظر عن عدد الطبقات التي تقوم بتطبيقها. يمكن أن يكون ذلك إيجابيًا لبعض الأشخاص وسلبيًا للآخرين ، حيث تحافظ الصبغة على ملمس الخشب الطبيعي وملمسه.


  • الصبغات الزيتية Oil-Based Stains

بعض صبغ الخشب الأكثر شيوعًا هي الصبغات الزيتية. هذا لعدة أسباب مختلفة - تخترق الخشب بعمق وتكون متينة بشكل لا يصدق. تتميز بالتصاق سطح جيد وتترك لونًا غنيًا على الخشب ، ولكنها قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة. عندما يستخدم الناس هذه الصبغة ، فغالبًا ما يحتاجون إلى استخدام قناع التنفس ، وحتى بعد الاستخدام ، يمكن لهذه المواد الكيميائية والمركبات العضوية المتطايرة أن تستمر وتتخلل الهواء. لهذا السبب ، بدأ الكثير من الناس في الابتعاد عن هذا الاختيار ، خاصة إذا كانوا يسعون جاهدين من أجل مشروع صديق للبيئة.


  • الصبغات المائية Water-Based Stains

 والخلاصة هنا - الصبغة المائية. تستخدم هذه المياه بدلاً من المخففات العضوية وتحتوي على أصباغ قابلة للذوبان في الماء لإنتاج اللون. في حين أن الصبغة الزيتية تنتج المركبات العضوية المتطايرة ، فإن الصبغة القائمة على الماء غالبًا ما تكون منخفضة أو منعدمة المركبات العضوية المتطايرة. بالإضافة إلى ذلك ، هذه الصبغة أسهل في التنظيف ومقاومة للغاية للعفن والعفن الفطري. إذا كنت تبحث عن التوفير لمشروع أصغر ، فهذا بالتأكيد هو الطريق الصحيح ، لأنه يجف بسرعة. تقدم هذه الصبغة الكثير من الفوائد - نقترح البدء بهذه في المشاريع الصغيرة لمعرفة كيف تحب النتائج قبل البدء في مشاريع أكبر.


في دهانات صديقة البيئة والمعروفة بأسم ECOS ، توفر صبغات الخشب والورنيش التي تحتاجها لمشروع ناجح. نقترح دائمًا استخدام المنتجات القائمة على الماء ، لأنها تميل إلى أن تكون أفضل لصحتك وللبيئة. طلاء الخشب الصديق للبيئة هو ما تحتاجه لقطعة الأثاث الجديدة أو الأرضيات الخشبية في المطبخ. عندما تنتهي من مشروعك بطبقة علوية من أحد الورنيشات المتينة ، فمن المؤكد أنك ستحب النتائج النهائية. 

عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات