أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

تعلم كيفية إزالة الطبقة الشفافة من السيارة دون إتلاف الطلاء الأساسي

تعلم كيفية إزالة الطبقة الشفافة من السيارة دون إتلاف الطلاء الأساسي


الطبقة الشفافة عبارة عن طبقة شفافة من الطلاء أعلى وظيفة طلاء السيارة



الطبقة الشفافة ( اللكر ) عبارة عن طبقة شفافة من الطلاء أعلى طبقات طلاء السيارة توفر بعض الحماية للطلاء الملون من الخدوش الطفيفة والغبار والتآكل والتأثيرات البيئية ، وبالتالي تحسن إطالة عمر اللون واللمعان ، تمامًا مثل أي نوع آخر من التشطيبات ، فإنه يحافظ على الخدوش ويتدهور من التعرض للعناصر ، وعندما يبدأ في التقشير ، ستحتاج إلى إزالة كل شيء واستبداله. تعلم كيفية إزالة الطبقة الشفافة من السيارة ، والأهم من ذلك دون إتلاف الطلاء الأساسي ، هي مهارة مهمة يجب أن تتقنها للتأكد من أن سيارتك تبدو دائمًا في أفضل حالاتها. 


يمكن أن تؤدي الشقوق والخدوش الصغيرة إلى أضرار أكبر ودائمة ، لذلك في مرحلة معينة ، ستحتاج إلى معالجة هذه الأضرار وإصلاحها وإزالة الطبقة الشفافة المتهالكة لتطبيق طبقات جديدة من المعاطف الشفافة (اللكر) في الأعلى لإعادة سيارتك إلى حالتها الأصلية.من المعان. ومع ذلك ، من الشائع أن يقوم أصحاب سيارات بإتلاف الطلاء الأساسي والأجزاء الأخرى أثناء عملية الإزالة. فلا تقلق ، فقط اتبع دليلنا خطوة بخطوة وستكون بخير. 


في حالة حدوث أضرار أقل خطورة للطبقة الشفافة والتي قد لا تتطلب الإزالة الكاملة ، يمكنك إصلاح تلف الطبقة الشفافة إلى حد معين باستخدام الكمبوند لإزالة أي شمع قد يكون موجودًا على الجزء الخارجي للسيارة. ثم خذ الشريط الاصق وألصقه من المنطقة التي ستعمل فيها ؛ يجب أن تتجاوز بوصة واحدة حيث ينتهي الغلاف الأصلي الشفاف.


استخدم ورق صنفرة 800 حبيبة رملية لصنفرة الطبقة الشفافة. أثناء عملك بعيدًا عن الضرر ، استخدم يدًا أخف على الصنفرة ، حيث تحاول إنشاء انتقال سلس من الضرر إلى المناطق غير التالفة دون ترك أي تكتل أو خط خشن عند انتهاء الطبقة الشفافة القديمة.


يمكنك الآن استخدام طبقة شفافة بالرش على الجزء الذي صنفرته للتو. ستحتاج إلى تطبيق طبقات متعددة حتى يبدو السطح بالكامل مستويًا وسلسًا. رش طبقات من اللكر الخفيفة واترك كل طبقة تجف تمامًا قبل وضع الطبقة التالية.


رش طبقة أخرى شفافة على طبقة اللكر الأصلية

يتساءل العديد من مالكي السيارات عما إذا كان بإمكانهم رش طبقة شفافة أخرى على الطبقة الشفافة الأصلية للسيارة. تعتمد الإجابة على هذا السؤال بشكل كبير على حالة الطبقة الأولى الواضحة. إذا كانت في حالة جيدة مع عدم وجود أضرار مرئية مثل التقشير أو الخدوش الخطيرة ، فيمكنك عندئذٍ وضع طبقة أخرى من الطلاء الشفاف في الأعلى لتعزيز لمعان وتألق عملية طلاء سيارتك. 


إذا كانت الطبقة الشفافة بها أي أضرار لا يمكن تصحيحها بطبقة علوية أخرى ، فسيتعين عليك إصلاح تلك الأضرار كما هو موضح أعلاه قبل أن تتمكن من الاستمرار في وضع طبقة شفافة جديدة في الأعلى.


لاحظ قبل إزالة الطبقة الشفافة من السيارة

تعتبر إزالة الغلاف الشفاف من سطح سيارتك بالكامل عملية شاقة ومعقدة تتطلب أدوات ومهارات معينة والكثير من الصبر. علاوة على ذلك ، بدون مستوى عالٍ من الصنعة ، قد يتسبب هذا في إتلاف الأجزاء والمكونات المختلفة لسيارتك بسهولة. 


إذا لم تكن على دراية بصيانة السيارات والمعالجة الخارجية ، فمن الأفضل ترك العملية لخبير طلاء سيارات مؤهل. من المحتمل أن تعوض تكاليف إصلاح الأضرار الإضافية أي مدخرات من محاولة إزالة الطلاء الشفاف من السيارة بنفسك بعد كل شيء. 


أقراء أيضا : 


لا تستخدم مخفف الطلاء ( الثنر )

تذكير مهم آخر هو عدم استخدام مخفف الطلاء لإزالة الطبقة الشفافة من السيارة . قد تزيل الطبقة الشفافة ولكن من المحتمل أن يستغرق الأمر عدة جوانب ، وفي عملية الإزالة ، من المحتمل أيضًا إزالة أجزاء من الطلاء الأساسي.


استخدم فقط مخفف الطلاء لإزالة طبقة الطلاء الشفافة في حالة عدم رغبتك في وظيفة الطلاء هذه. قد يوصيك بعض مالكي السيارات بتجربة بعض المواد الكميائية والبترولية  بدلاً من ذلك لإزالة آمنة واستخدام ورق الصنفرة الناعم للتخلص من أي مناطق طبقة شفافة ملطخة. ومع ذلك ، يوصى المحترفون باستخدام أدوات ووكلاء معينين واتباع العملية بدقة أدناه لإزالة الطلاء الشفاف من السيارة دون إتلاف الطلاء. 


ما الذي ستحتاجه في إزالة الطبقة الشفافة من السيارة

قبل أن ننتقل إلى عملية كيفية إزالة الطبقة الشفافة دون إتلاف الطلاء ، فيما يلي بعض الأدوات والمواد التي ستحتاجها لأداء المهمة بكفاءة بينما تكون لطيفًا في وظيفة الطلاء الأساسية: 


  • خرطوم الغسيل والماء للشطف ، خطوة التحضير الأولى قبل عملية الإزالة الفعلية.
  • مركب التلميع المتخصص: الطريقة الأكثر أمانًا لإزالة الطبقة الشفافة دون إتلاف الطلاء هي استخدام مركب تلميع أو عامل إزالة طبقة شفافة متخصصة. 
  • ورق الصنفرة : 400 حبيبة رملية ، 800 حبيبة رملية ، 1000 حبيبة رملية ، 1200 حبيبة رمادية 
  • الشمع : يعتبر الشمع مطلبًا لكل إجراء من إجراءات المعالجة الخارجية ، على الرغم من أنه قد يكون عملية شاقة للغاية بدون أدوات كهربائية. لا تضحي أبدًا بجودة الشمع للحصول على لمعان صورة معكوسة ونتائج تدوم طويلاً.
  • ماكينة الصنفرة : لا شك في أن تلميع السطح الخارجي للسيارة بالكامل عملية طويلة وصعبة ، ناهيك عن أنه من غير المحتمل أن تحقق تشطيبًا نظيفًا ومتساويًا في النهاية. باستخدام جهاز التلميع الكهربائي ، يمكنك إنجاز العمل بشكل أسرع دون بذل جهد بدني مفرط. آلة التلميع الكهربائية هي أداة ستستفيد منها كثيرًا ، حيث ستحتاج إلى تلميع سيارتك بالشمع وتلميعها بانتظام ، لذا فهي استثمار معقول إذا كنت تفضل رعاية طفلك في المرآب الخاص بك.
  • وسادات تلميع الصوف بنسبة 100٪: تتكون هذه الفوط من الصوف بنسبة 100٪ ولا تتزحزح مثل المنشفة ، لذا فهي أكثر كفاءة في إزالة المواد. تعتبر الوسادات الصوفية بنسبة 100٪ مهمة حقًا في العمل على مركب التلميع لأنها يمكن أن تحمل أكبر قدر من المنتج كما تريد. 
  • صاروخ تلميع : لتنظيف سطح السيارة وتشطيبه بعد إزالة الطبقة الشفافة ومركب التلميع. ستعمل أداة تفصيل رذاذ الشمع السريع على رفع اللمعان وإزالة جميع المواد الضارة من السطح ، واستعادة سيارتك إلى وظيفة طلاء ناعمة ولامعة.


المنتج النهائي لإزالة الأكسدة والخدوش وبقع الماء والعيوب دون خدش أفضل مزيل خدوش السيارة: يقطع بسرعة مثل المواد الكاشطة القاسية لاستعادة وضوح السطح دون خدش أو دوامة



اغسل السيارة

هذه خطوة أساسية للتحضير لإزالة أسهل وأكثر فعالية للطبقة الشفافة ، لذا لا تتخطيها أبدًا. تتطلب مهام إصلاح الطلاء وصيانته عمومًا أسطحًا نظيفة للغاية. هذا يضمن نظافة السطح بالكامل وعدم وجود حطام أو أوساخ أثناء بدء تطبيق منتجات العلاج عليه ، مما قد يؤدي إلى مزيد من الخدوش الضارة على السطح الملطخ بالفعل.


أولاً ، للتحضير للخطوة 2 ، انقع ورق الصنفرة في الماء. الآن يمكنك المضي قدمًا وغسل السيارة جيدًا. يمكنك استخدام منفضة الغبار أو الفرشاة الناعمة للتخلص برفق من أكبر قدر ممكن من الغبار ، ثم استخدم خرطوم الحديقة لشطف أي أتربة وحطام متبقي قبل البدء في نقع السيارة في الصابون. ستقلل هذه الخطوة من خطر حدوث خدوش جديدة أثناء الغسل. 


إذا لزم الأمر ، خذ وقتًا إضافيًا في نقع السيارة بإسفنجة ناعمة ، مع الحرص على عدم حدوث خدوش وخدوش جديدة في هذه العملية. ثم اشطفها بخرطوم الحديقة. 


بمجرد الانتهاء من تنظيف السيارة ، استخدم قطعة قماش ناعمة وجافة لمسح الرطوبة الزائدة. تأكد من ترك السيارة تجف تمامًا في منطقة جيدة التهوية.


صنفرة الطبقة الشفافة بورق الصنفرة

انتقل الآن إلى صنفرة مادة الطلاء الشفافة باستخدام ورق الصنفرة 400 حبيبة رملية التي نقعها في الماء في الخطوة 1 أعلاه. ربما تكون هذه الخطوة واحدة من أكثر الخطوات أهمية في العملية برمتها ، لذا امنح نفسك بعض الوقت وتأكد من تنفيذها بشكل صحيح. 


أقراء أيضا : 



افرك ورق الصنفرة المبلل برفق فوق السطح لتسوية الخدوش وإضعاف الطبقة الشفافة. حاول الصنفرة بحوالي 1 بوصة فقط حول أي منطقة خدش أو مشكلة. 


الصنفرة بورق صنفرة ناعم تدريجيا

بعد الانتهاء من صنفرة السيارة بالكامل باستخدام ورق الصنفرة 400 حبيبة رملية ، انتقل إلى ماكينة الصنفرة الأكثر دقة والأعلى تصنيفًا. أدخل ببطء 800 حبيبة رملية و 1000 حبيبة رملية وأخيراً 1200 حبيبة رملية. في هذه المرحلة ، ابدأ الصنفرة على بعد حوالي بوصة خارج ما سبق أن صنفرته باستخدام ورق الصنفرة 400 حبيبة رملية.


تعتبر الصنفرة بالمياة خطوة حاسمة ستؤثر بشكل كبير على النتيجة النهائية ، لذا خذ وقتك واعمل ببطء ، وتحقق من عملك بانتظام لتعديل نفسك إذا لزم الأمر. للتأكد مما إذا كنت تحرز أي تقدم ، توقف عن الشعور بسطح العمل يدويًا. 


يجب أن تظهر أفضل النتائج مثل التظليل المتقاطع ويجب أن يكون السطح الذي عملت عليه سلسًا جدًا عند اللمس. قد تضطر إلى القيام بعدة تمريرات إضافية إذا كان السطح لا يزال ناعمًا.


تحضير الأجزاء الحساسة 

بمجرد أن تشعر بالرضا عن النتائج بعد مرحلتين من الصنفرة الرطبة ، استمر في لصق الأجزاء الأكثر حساسية وأسطح السيارة للتأكد من أنها لن تتأثر في الخطوة التالية. تتضمن أمثلة هذه الأجزاء الحساسة المصابيح الخلفية والمصابيح الأمامية والمرايا والمقابض ومساحات الشاشة والحافات. هذا استعدادًا لتطبيق المعطف السفلي الذي قد يتداخل عادةً أو حتى يضر بهذه الأجزاء. 


الصنفرة الجافة

استمر في تجفيف السطح. في هذه الخطوة ، يجب أن تكون السيارة جافة تمامًا. استخدم ورق الصنفرة الأكثر نعومة والأعلى جودة مثل ورق الصنفرة 600 أو 800 للقيام بالمهمة. الهدف من هذه الخطوة هو تحقيق المزيد من السلاسة والتشطيب.


أثناء الصنفرة الجافة ، يجب أن تولي اهتمامًا إضافيًا للنمط الذي تستخدمه في الصنفرة. يُنصح بالرمل بزاوية 45 درجة أثناء معالجة الخدوش. بالنسبة للخدوش العادية ، عليك فقط استخدام الحبوب الطبيعية للحصول على أفضل النتائج. 


شطف وجفف

استخدم الآن خرطومًا لشطف السيارة لتخليصها من الحبيبات الدقيقة والجزيئات بعد الصنفرة الجافة. تحقق من طبيعة المياه العادمة للتأكد من أنها تتحول إلى حليبي. إذا حدث ذلك ، فهذا هو الوقت المناسب لإيقاف الصنفرة ، لأنه في هذه المرحلة ، قد يتداخل أي صنفرة أخرى مع الطبقة السفلية. امسح السطح بقطعة قماش نظيفة واتركه حتى يجف تمامًا.


أنهاء مرحلة الصنفرة 

بعد شطف السيارة وتجفيفها ، حان الوقت لإضفاء اللمسات الأخيرة عليها قبل خطوتي التلميع التاليتين. لذلك ، باستخدام يد خفيفة ، تحتاج إلى وضع ورق حبيبات ناعم على السطح بالكامل لتسوية أي نتوءات متبقية أو أي مظهر خشن.


قم بتلميع السطح الآن

بعد أن يصبح الجزء المغطى بالرمل ناعمًا ومتساويًا ، قم بإنهاء عملية تلميع سطح العمل للسيارة. اضبط الملمع الكهربائي على سرعة دوران أقل بحوالي 1200- 1400 دورة في الدقيقة. 


ضع المُلمع بالتساوي على السطح بالكامل. اعمل باستمرار في حركة دائرية ، حيث تضمن هذه التقنية بعض التداخل وتتأكد من عمل كل جزء وقطعة من السطح. 


بدلاً من ذلك ، إذا لم يكن لديك جهاز تلميع كهربائي ، فيمكنك استخدام وسادة الصوف 100٪ للقيام بالمهمة يدويًا. إذا كنت تقوم بتلميع اليدين ، فتذكر ارتداء قفازات واقية واستخدم المُلمع باعتدال لتجنب التعرض للحروق أو المساس بجودة النتائج النهائية.


في هذه المرحلة ، ستكون الخدوش قد أصبحت بالفعل غير ملحوظة. ومع ذلك ، سيترك السطح مع بعض الدوامات التي سيتعين عليك التخلص منها. استخدم تلميع اللمسات الأخيرة وانتقل إلى وسادة تلميع أكثر نعومة ، ثم لا تتردد في تشغيل الملمع الكهربائي على دورات أعلى في الدقيقة لتوليد لمعان أقوى بشكل أسرع.


التلميع بماكينة التلميع 

باستخدام وسادة الصوف 100٪ لبدء التلميع

باستخدام وسادة الصوف 100٪ لبدء التلميع في المرة الثانية ، هذه المرة بمركب التلميع أو عامل إزالة الطبقة الشفافة المتخصص باستخدام دورات أعلى في الدقيقة على جهاز التلميع الكهربائي. يجب أن تختفي الخدوش وأي عيوب لفترة طويلة إذا قمت بإجراء خطوة التلميع السابقة بشكل صحيح ، ولكن مع ذلك ، فإن اللمسة النهائية باستخدام وسادة الصوف الناعمة وعامل التلميع سيعزز النتيجة الإجمالية إلى حد كبير.


يحتاج المركب إلى صقله بعناية لأنه يمكن أن يحرق الطلاء إذا تم استخدامه بلا مبالاة. إذا لم تكن متأكدًا ، يمكنك اختبار عامل التلميع على قطعة غيار إذا كان ذلك متاحًا للتأكد من أن المحلول آمن وخفيف للاستخدام. 


أخيرًا إنهاء الطلاء

أخيرًا ، قم بتنظيف المنطقة المصقولة للتخلص من الجزيئات المتبقية لجعلها تبدو أكثر إشراقًا وأكثر لمعانًا. ضع جهاز تفصيل الرذاذ على المناطق المصقولة لإضفاء لمسة نهائية لامعة إضافية. 


قد يتوقف بعض مالكي السيارات عند هذا الحد ، ولكن إذا كنت من محبي الكمال ، فلا تتخطى عملية إزالة الشعر بالشمع في أي معالجة خارجية للسيارة لأنها تعطي المزيد من التوازن والتألق لمهمة الطلاء. أثناء التواجد في ذلك ، لا تترك الملمع في بقعة واحدة لفترة طويلة لتجنب ترك خطوط خلفك أو قد يؤدي إلى إتلاف عملك الشاق حتى الآن. 


   

نصائح احترافية لإزالة الطبقة الشفافة من السيارة

قم بإجراء عملية إزالة الطبقة الشفافة في مرآب أو أي منطقة مظللة ، من الناحية المثالية عندما لا يكون الجو حارًا جدًا في الخارج لمنع مزيل الطبقة الشفافة من الجفاف. ومع ذلك ، تجنب العمل في أيام الرطوبة العالية حيث قد لا تجف سيارتك تمامًا بعد خطوات معينة.

يمكن تطبيق عوامل إزالة الطلاء الشفاف باستخدام زجاجات الرش حيث يسهل العمل معها ، ولكن يجب أن تكون شديد الحذر لأن المنتج الزائد يمكن رشه في جميع الأسطح المحيطة.

يمكن لمزيل الطلاء الصافي التلميع أيضًا التخلص من الطلاء ، لذا تأكد من عدم وضعه بعيدًا عن المناطق التي بها مشكلة. إذا لزم الأمر ، قم بإزالة جزء السيارة الذي تعمل عليه حتى لا يذهب المزيل إلى الأسطح الأخرى. 

إذا كان من الصعب إزالة الطبقة الشفافة في مناطق معينة ، فقد تحتاج إلى وضع القليل من عامل إزالة الطبقة الشفافة للإزالة المناسبة. قم بتلميع المناطق بقطعة قماش بعد وضع عامل الإزالة على منطقة المشكلة.

أثناء التلميع ، لا تحتفظ بالمخزن المؤقت في بقعة واحدة لفترة طويلة جدًا لتجنب تلف سطح العمل.


أقراء أيضا : 


عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات