ما هي أفضل درجات اللمعان لدهانات الأخشاب

ما هي أفضل درجات اللمعان لدهانات الأخشاب


طلاء خشب باللون البني ودرجة اللمعان


لمعان الطلاء هو مستوى الانعكاس الذي تراه  ، مع خيارات تتراوح من اللمعان غير المطفي إلى اللمعان الكامل العاكس. بينما تختلف المصطلحات المستخدمة في بعض الأحيان ، فهذه هي التصنيفات العامة من الأقل إلى الأكثر لمعانًا ، مع عرض مستوى اللمعان كنسبة مئوية:


أقراء أيضا : كيفية طلاء باب خشب بنفسك



 يوصي معظم مصممي الديكور بلمعان الساتان 26% - 40%

اللمسة النهائية الساتان لها بعض اللمعان ، لكنها لا تبدو لامعة للغاية. إنه يمنح الخشب طابعًا كلاسيكيًا ومعاصرًا. يوصي معظم مصممي الديكور بهذا المستوى اللامع ، ويميل الزبائن المتميزون إلى تفضيل الساتان بشدة. الأهم من ذلك ، الساتان يظهر الخدوش والعيوب والأوساخ بشكل أقل. لذلك ، من الأسهل تنظيفها وصيانتها ، كما أنها تبدو أحدث لفترة أطول. أيضًا ، عندما تصبح أكثر لمعانًا ، فإنه يميل إلى إظهار آثار أقدام أكثر ، إذا كنت تتجول مع حافي القدمين و / أو إذا كان لديك كلاب أو قطط في المنزل.


كان الاتجاه خلال السنوات القليلة الماضية نحو التشطيبات ذات اللمعان المنخفض لأنها أكثر عملية ، خاصة للأسر التي لديها أطفال وحيوانات أليفة. فهي تساعد في إخفاء البلى الطبيعي الناتج عن المشي وحركات الكرسي والألعاب والكعوب العالية.


1 - مات مطفي : أقل من 10٪


2 - قشر البيض : 10٪ -15٪


3 - خافت : 15٪ -25٪


4 - لمعة الساتان : 26٪ -40٪


5 - شبه لامع : 41٪ -69٪


6 - لمعان كامل : 70٪ -90٪



توفر مستويات اللمعان الأعلى متانة أفضل ، ولكن يمكنها أيضًا إظهار العيوب بسهولة أكبر. قد لا يناسب مستوى اللمعان الذي يقدمونه أذواق الجميع. تعتبر الدهانات الساتان خيارًا شائعًا للأعمال الخشبية الداخلية ، مما يجعلها بارزة مقارنة بالجدران والأسقف غير اللامعة ، بينما لا تكون ساحقة أو تجذب الكثير من الانتباه إلى العيوب. 


إذا كنت تحاول تجنب المظهر اللامع ، يمكنك أيضًا اختيار بياض قشر البيض على ميزات مثل الألواح الجانبية. لمزيد من اللمعان والحماية الكبيرة من الاهتراء والتلف ، يمكن استخدام اللمعان الكامل في بعض ميزات الألواح بجانب الأبواب وإطارات النوافذ وعناصر الأعمال الخشبية الأكبر حجمًا. ستتوفر مجموعة كاملة من الألوان ، مع الأسود والرمادي التقليديين ، جنبًا إلى جنب مع الألوان الفاتحة مثل الوردي والأحمر والأزرق البحري لمن يبحثون عن شيء مختلف قليلاً.


بالنسبة للعناصر الخارجية التي تختار اللمعان الكامل ، فمن المرجح أن يعكس ضوءًا أكثر مما هو مطلوب. إذا كنت تبحث عن طلاء سطح خشبي تالف ، يمكنك اختيار طلاء غير لامع لإخفاء الضرر بشكل أفضل. بالنسبة للأسطح المستوية الأنظف ، يمكن لقشر البيض أو الدهانات الساتانية أن تعطي مستوى نسبيًا من اللمعان مع توفير متانة أفضل.



osama gaber
osama gaber
تعليقات