أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

ما هي أفضل درجات اللمعان لدهانات الأخشاب

ما هي أفضل درجات اللمعان لدهانات الأخشاب


طلاء خشب باللون البني ودرجة اللمعان


لمعان الطلاء هو مستوى الانعكاس الذي تراه  ، مع خيارات تتراوح من اللمعان غير المطفي إلى اللمعان الكامل العاكس. بينما تختلف المصطلحات المستخدمة في بعض الأحيان ، فهذه هي التصنيفات العامة من الأقل إلى الأكثر لمعانًا ، مع عرض مستوى اللمعان كنسبة مئوية:


أقراء أيضا : كيفية طلاء باب خشب بنفسك



 يوصي معظم مصممي الديكور بلمعان الساتان 26% - 40%

اللمسة النهائية الساتان لها بعض اللمعان ، لكنها لا تبدو لامعة للغاية. إنه يمنح الخشب طابعًا كلاسيكيًا ومعاصرًا. يوصي معظم مصممي الديكور بهذا المستوى اللامع ، ويميل الزبائن المتميزون إلى تفضيل الساتان بشدة. الأهم من ذلك ، الساتان يظهر الخدوش والعيوب والأوساخ بشكل أقل. لذلك ، من الأسهل تنظيفها وصيانتها ، كما أنها تبدو أحدث لفترة أطول. أيضًا ، عندما تصبح أكثر لمعانًا ، فإنه يميل إلى إظهار آثار أقدام أكثر ، إذا كنت تتجول مع حافي القدمين و / أو إذا كان لديك كلاب أو قطط في المنزل.


كان الاتجاه خلال السنوات القليلة الماضية نحو التشطيبات ذات اللمعان المنخفض لأنها أكثر عملية ، خاصة للأسر التي لديها أطفال وحيوانات أليفة. فهي تساعد في إخفاء البلى الطبيعي الناتج عن المشي وحركات الكرسي والألعاب والكعوب العالية.


1 - مات مطفي : أقل من 10٪


2 - قشر البيض : 10٪ -15٪


3 - خافت : 15٪ -25٪


4 - لمعة الساتان : 26٪ -40٪


5 - شبه لامع : 41٪ -69٪


6 - لمعان كامل : 70٪ -90٪



توفر مستويات اللمعان الأعلى متانة أفضل ، ولكن يمكنها أيضًا إظهار العيوب بسهولة أكبر. قد لا يناسب مستوى اللمعان الذي يقدمونه أذواق الجميع. تعتبر الدهانات الساتان خيارًا شائعًا للأعمال الخشبية الداخلية ، مما يجعلها بارزة مقارنة بالجدران والأسقف غير اللامعة ، بينما لا تكون ساحقة أو تجذب الكثير من الانتباه إلى العيوب. 


إذا كنت تحاول تجنب المظهر اللامع ، يمكنك أيضًا اختيار بياض قشر البيض على ميزات مثل الألواح الجانبية. لمزيد من اللمعان والحماية الكبيرة من الاهتراء والتلف ، يمكن استخدام اللمعان الكامل في بعض ميزات الألواح بجانب الأبواب وإطارات النوافذ وعناصر الأعمال الخشبية الأكبر حجمًا. ستتوفر مجموعة كاملة من الألوان ، مع الأسود والرمادي التقليديين ، جنبًا إلى جنب مع الألوان الفاتحة مثل الوردي والأحمر والأزرق البحري لمن يبحثون عن شيء مختلف قليلاً.


بالنسبة للعناصر الخارجية التي تختار اللمعان الكامل ، فمن المرجح أن يعكس ضوءًا أكثر مما هو مطلوب. إذا كنت تبحث عن طلاء سطح خشبي تالف ، يمكنك اختيار طلاء غير لامع لإخفاء الضرر بشكل أفضل. بالنسبة للأسطح المستوية الأنظف ، يمكن لقشر البيض أو الدهانات الساتانية أن تعطي مستوى نسبيًا من اللمعان مع توفير متانة أفضل.



عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات