أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

كيفية إصلاح الخدوش العميقة في طلاء السيارات

 كيفية إصلاح الخدوش العميقة في طلاء السيارات 


إصلاح الخدوش في طلاء السيارات على إجراء إصلاح احترافي باستخدام عدد قليل من الأدوات


يمكن أن تتسبب الكثير من الأشياء في ظهور خدوش في طلاء سيارتك ، سواء كان ذلك من سائق مهمل ، أو قطع حصى القيت من بعيدًا للطلاء الخاص بك أو حتى مفتاحًا احتك دون قصد هنا وهناك. إذا لم يتم التعامل معها بسرعة ، فإن الخدوش العميقة التي تكشف عن المعدن الأساسي لسيارتك يمكن أن تصدأ في غضون أيام قليلة وتسبب تلفا خطيرًا. ولكن لحسن الحظ ، لدينا هنا بعض النصائح.


يمكن أن يساعدك دليلنا لإصلاح الخدوش في طلاء السيارات على إجراء إصلاح احترافي باستخدام عدد قليل من الأدوات . حتى إذا كان الصدأ موجودًا بالفعل ، فسوف نوضح لك كيفية التعامل مع المشكلة وإصلاح المنطقة إلى مستوى لا تشوبه شائبة.


يشعر الكثير من الناس بالقلق بشأن تكلفة إصلاح الخدوش ، لكن مع مؤسسة الوان بلس لدهانات السيارات ستتجنب المشاوير المكلفة إلى ورشة الإصلاح. بالإضافة إلى توفر أقلام خدوش السيارت لأكثر من 8000 لون لطلاء السيارات المتوافق ، نقدم أيضًا مواد أولية متخصصة ومعاطف شفافة مثالية للاستخدام على المركبات.


اتبع هذه الخطوات لإصلاح الخدش والحصول على مكان لسيارتك مرة أخرى.


الدليل خطوة بخطوة:

  • الخطوة 1: التنظيف والتحضير
  • الخطوة 2: ضع طبقة اللون
  • الخطوة 3: ضعي الطبقة الشفافة
  • الخطوة 4: تسطيح المنطقة
  • الخطوة 5: الانتهاء




1: التنظيف والتحضير 

عند القيام بأي عمل على طلاء سيارتك ، فإن التحضير هو مفتاح الحصول على نتائج رائعة. فيما يلي بعض النصائح المفيدة حول كيفية تنظيف سيارتك وتجهيزها قبل إصلاح الخدش.

اغسل سيارتك

ابدأ بغسل سيارتك بشامبو السيارة  وإسفنجة أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة. ثم تأكد من جفافه تمامًا قبل الانتقال إلى أي أعمال تحضيرية أخرى.

لإصلاح الخدش والحصول على مكان لسيارتك


عامل فني دهانات السيارات سيقوم بفحص جسم السيارة بحثًا عن الخدوش والأضرار ، للوقوف على تفاصيل السيارات بشكل احترافي.  مفهوم فحص جسم السيارة الاحترافي

تقييم الخدش

يمكنك الآن تقييم عمق الخدش. إذا كنت محظوظًا ، فلن يؤدي التلف إلى كشف البرايمر.

إذا تعرض المعدن العاري للصدأ بالفعل ، فراجع الدليل الشامل لطلاء المعادن للحصول على نصائح حول كيفية التعامل مع هذه المشكلة.

جهز المنطقة

ابدأ باستخدام شريط لاصق وورق جريدة لتغطية المنطقة المحيطة لتجنب الرذاذ الزائد على الطلاء السليم. ستعتمد المنطقة التي تحتاج لإخفائها على حجم المنطقة المتضررة .

إذا كنت في شك ، فقم دائمًا بإخفاء مساحة أكبر بكثير حيث يمكن لطلاء الرش أن ينتقل في الهواء ويستقر على أعمال الطلاء غير التالفة.

ستحتاج الآن إلى استخدام كمبوند طلاء على الخدش وحوله. استخدم حركة دائرية لإزالة طبقة رقيقة جدًا من الطلاء المحيط - بضعة سنتيمترات على جانبي الخدش سيفي بالغرض. سيساعد ذلك لاحقًا عند مزج المعاطف الجديدة.

إذا كان هناك أي مركب من الكمبوند زائد ، فقم بتنظيفه حتى تكون المنطقة خالية من الطلاء.


2: ضع طبقة اللون اختيار اللون المناسب


ستحتاج إلى شراء طلاءمطابق يتناسب تمامًا مع طلاء سيارتك - وهنا  يأتي دور مؤسسة الوان بلس لدهانات السيارات  . باستخدام مدقق مطابقة الألوان ، يمكنك العثور بسرعة على كود الطلاء المناسب لسيارتك بناءً على الشركة المصنعة لها ، اللون والسنة.


ضع الطلاء الذي اخترته
إما أن ترش طبقة اللون أو تستخدم فرشاة رسم دقيقة لبناء طبقات رقيقة. الأحترافية هي بناء الطلاء إلى ما دون مستوى الطبقة الشفافة المحيطة.

اترك ما بين 10 إلى 30 دقيقة بين تطبيقات الطلاء - يجف الطلاء بسرعات مختلفة حسب درجة الحرارة.


لإصلاح الخدش والحصول على مكان لسيارتك


3: ضع الطبقة الشفافة

بمجرد أن تشعر بالرضا عن مستوى طبقة اللون وتجفيفها تمامًا ، ضع الطبقة الشفافة ( اللكر ) في طبقات رقيقة بحيث توضع فوق الطلاء المحيط مباشرةً. مرة أخرى ، اترك ما بين 10 إلى 30 دقيقة بين التطبيقات حسب درجة الحرارة.

قد تحتاج إلى ترك الطلاء يتماسك لمدة يوم أو يومين قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

أخيرًا ، تحتاج إلى تنعيم المنطقة بحيث تكون مسطحة ولا يمكن ملاحظتها بجانب الطلاء الأصلي.



4: تسطيح المنطقة

ستحتاج إما إلى استخدام ورق صنفرة جاف ومبلل ناعم جدًا (2500 درجة صنفرة ، على سبيل المثال) أو مركب فرك / كمبوند حسب حجم الخدش. تمامًا كما فعلت في مرحلة الإعداد ، اعمل المركب في حركة دائرية بضع سنتيمترات على جانبي الإصلاح.

إذا كنت تقوم بصنفرته ، فاستخدم ورق صنفرة خشن في البداية ، وقم بتغيير الورق للحصول على حبيبات أكثر نعومة للعمل حتى ورق الصنفرة الذي يبلغ 2500 حبيبة رملية على مراحل.



5: الانتهاء

استخدم مُلمعًا ، وليس مُركبًا مُلمعًا ، لمنح سيارتك تلك الجودة الاحترافية. اتبع التعليمات الموجودة على المُلمع. تريد أن يشع لمعان؟ اعطيه شمعًا وتلميعًا لهذا اللمعان الإضافي.

مهما كان درجة الون أو تدرج اللون ، فلا تشيل هم  تطابق اللون مع  مؤسسة الوان بلس لدهانات السيارات - ما عليك سوى استخدام أداتنا المفيدة لاختيار اللون المناسب. تتميز دهاناتنا بسهولة الاستخدام ويمكن إجراء الإصلاحات شرفنا في الموقع لمعالجة  سيارتك.

عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات