أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

دهانات العزل الحراري | كل ما تريد معرفتة

دهانات العزل الحراري | كل ما تريد معرفتة 


أفضل دهان العزل الحراري


مع ارتفاع تكاليف الطاقة، أصبح تحسين العزل الحراري لمنازلنا أمرًا يشغل بال العديد من أصحاب المنازل. في هذا الدليل، سنغطي كل ما تحتاج لمعرفته حول الطلاء العازل، حتى تتمكن من تحديد الطلاء الأفضل للمساعدة في تحسين عزل منزلك.


الدهان العازل


ما هو الدهان العازل؟

الدهان  العازل، أو الدهانات الحرارية، عبارة عن طلاءات تزيينية مصممة خصيصًا لتحسين الأداء الحراري للسطح. تعمل جميع الدهانات العازلة بطرق مختلفة، اعتمادًا على الموقف. تأتي الدهانات العازلة بشكل عام في شكلين؛ الدهان العازل الخارجي والدهان العازل الداخلي. وبينما يعمل كلاهما على فرضية توفير خصائص مع إضافة خصائص عازلة، فإنهما يحققان ذلك بطرق مختلفة.


خلافًا للاعتقاد الشائع، فإن الجدران الخارجية المكونة من الطوب أو الحجر أو الخرسانة تكون مسامية، مما يعني أنها قادرة على امتصاص الرطوبة. يعمل الطلاء العازل الخارجي على أساس أن المحتوى الرطب بنسبة 5% في الجدار يمكن أن يقلل من الأداء العازل للمادة بنسبة 50%. مع فقدان 35% من حرارة العقار من خلال الجدران الخارجية، من خلال إبقائها جافة، يمكنك تحسين الكفاءة الحرارية للعقار بشكل كبير.


تعمل الدهانات العازلة الداخلية على شكل مستحلبات يتم تطبيقها على الجدار الداخلي مما يمنع فقدان الحرارة من داخل العقار. تساعد التكنولوجيا المتقدمة للغاية في هذه المستحلبات على امتصاص الرطوبة أثناء محاولتها الهروب من الجدار الداخلي إلى الجدار الخارجي للعقار. عندما يتم امتصاص هذه الحرارة في المستحلب، فإنها ترتد مرة أخرى إلى الغرفة بدلاً من الهروب. ويساعد ذلك على إعادة تدوير الحرارة داخل البيئة الداخلية للغرفة، مما يحافظ على درجات الحرارة أعلى لفترة أطول.


هل يجب أن أطبق الدهان العازل؟

هناك عدد من الظروف التي يمكن أن يكون فيها تطبيق الطلاء العازل فعالاً بشكل خاص.


اختراق الرطوبة يحدث بسبب وجود مصدر خارجي للرطوبة من خلال جدار خارجي للعقار. يمكن أن تنتقل الرطوبة عبر عيب في الجدار الخارجي، مثل الشقوق أو الثقب، أو ببساطة عن طريق امتصاصها في مواد البناء المسامية. إن السبب الذي يجعل العقارات التي تعاني من اختراق الرطوبة هو مؤشر رئيسي على أنها قد تعاني أيضًا من فقدان الحرارة يرجع إلى وجود الرطوبة داخل الجدار الخارجي. إذا كانت جدرانك الخارجية تظهر عليها علامات التلف، مثل الشقوق أو الثقوب، فهذه علامة على أن الجدار يعاني من اختراق الرطوبة. علاوة على ذلك، فإن أي بقع رطبة على الجدران الداخلية والخارجية، وتغير اللون & يمكن أن يشير نمو العفن أو الرائحة العفنة الرطبة إلى دخول الرطوبة إلى العقار من خلال الجدار الخارجي. إذا لم يتم منع هذه الرطوبة، فلن يتم فقدان الحرارة من العقار بسهولة أكبر فحسب، بل قد يؤدي أيضًا إلى العديد من المشكلات الأخرى المتعلقة بأداء ومظهر الجدران الخارجية.


وبصرف النظر عن الدهانات العازلة الخارجية، يمكن أن تكون الدهانات العازلة الداخلية إجراء عزل مفيد لأي منزل. ليس من الضروري أن تعاني من مشكلة موجودة للاستفادة من احتباس الحرارة الإضافي باستخدام مستحلب عازل على الجدران الداخلية.



أفضل الدهانات العازلة

ربما تتساءل عن الخيارات المتاحة لك عندما يتعلق الأمر بالدهانات العازلة. فيما يلي أفضل الدهانات العازلة المتوفرة في المملكة العربية السعودية ، سواء للداخلية أو للداخلية. الأسطح الخارجية.


رووف بروتكشن من دهانات الجزيرة


دهان عزل حراري الجزيرة للدهانات


رووف بروتكشن من دهانات الجزيرة


عندما يتعلق الأمر بتوفير خصائص العزل للجدران الخارجية، فمن الضروري أن تمنع أي معالجة دخول الماء إلى البناء. تتمثل طريقة منع دخول الماء إلى الجدران الخارجية في إنشاء سطح طارد للماء يمنع امتصاص الأمطار في المبنى. هناك عدد من طبقات العزل المائي التي تشكل سطحًا طاردًا للماء على الجدران الخارجية، ولكن من المهم أن تكون الطبقة المقاومة للماء قابلة للتنفس بدرجة عالية. إذا تم تطبيق طبقة منخفضة التهوية، فإن هذا يمنع بخار الماء من التنفس بشكل طبيعي عبر السطح، مما يتسبب في احتجاز الرطوبة ويؤدي في النهاية إلى أضرار جسيمة ، وسوف يفشل الطلاء عندما يؤدي تراكم الرطوبة إلى انفجار الطلاء، مما يترك الجدار دون حماية مرة أخرى. غالبًا ما يشار إلى هذه الطلاءات منخفضة التهوية باسم "السدادات". ويجب تجنبها، خاصة في العقارات القديمة التي يمكن أن تكون عرضة للتلف بشكل خاص.


وصف المنتج : 



عازل مائي للأسطح يمتاز بمقاومته العالية لتسريب المياه وللظروف الجوية.

- مقاومة عالية لتسرب الماء.

- يسمح بالتنفس (مرور بخار الماء من الأسطح).

- خواص عالية في التمدد مع قدرة على تجسير وإخفاء التشققات.

- قوة التصاق ممتازة مع الأسطح.

- مقاومة عالية للظروف الجوية في الشرق الأوسط.


المواصفات وطريقة الاستخدام


يوصى باستخدامه

يستخدم كطبقة عازلة للأسطح العلوية

نظام الطلاء

للسطوح الخرسانية وبلاط المزايكو:


• طلاء طبقة من «الجزيرة رووف بروتكشن»باستخدام الرول بنسبة تخفيف (٣٠-٤٠ ٪)كأساس.


• تطبيق شبكة النسيج «الجزيرة تايتكس مش» على الأركان وايضا فتحات المواسير وتثبيتها باستخدام « الجزيرة رووف بروتكشن».


• تطبيق طبقة من «الجزيرة رووف بروتكشن»بسماكة ٥٠٠ مايكرون باستخدام الرول ومن ثم تثبيت الشبك واعادة تطبيق وجه اخر على الشبك بسماكه٥٠٠ مايكرون والاستمرارعلى نفس النهج لكامل المساحة.


للسطوح الحديدية:


• طلاء طبقة من « الجزيرة رووف بروتكشن»بنسبة تخفيف (١٠-١٥ ٪) بإستخدام مسدس الرش كأساس بسماكة ٧٥ مايكرون.


• تطبيق شبكة النسيج «الجزيرة تايتكس مش» على مناطق وصلات الالواح التي توجد بمسار مياه التصريف وتثبيتها بإستخدام « الجزيرة رووف بروتكشن»


• طلاء طبقتين من « الجزيرة رووف بروتكشن»بسماكة ٥٠٠ مايكرون باستخدام مسدس الرش.


لسطوح البولي يورثان فوم :


• تطبيق شبكة النسيج «الجزيرة تايتكس مش» على الأركان والحفر الكبيرة وتثبيتها باستخدام « الجزيرة رووف بروتكشن».


• طلاء طبقتين من « الجزيرة رووف بروتكشن»بسماكة ٥٠٠ مايكرون باستخدام الرول.


نوع السطح

الأسطح الخرسانية والإسمنتية وبلاط المزايكو ( تيرازو )


أدوات التطبيق

• مسدس الرش اللاهوائي : فتحة الفوهة: ( ٠٫٠١٧-٠٫٠٢١ )بوصة


الضغط عند الفوهة

١٥ ميجاباسكال ( ٢١٠٠ psi).


زاوية الرش 

 ٤٠-°٦٠°


أدوات التطبيق


• الـــرول: الرول الناعم (النوع المطلوب: ديكور ناردين ٨٠٠٩ - كود: ١٠٩٣).


• الفرشــاة : النوع الجيد والمناسب.للأماكن الضيقة.


التخفيف

الماء العذب


الأحجام المتوفرة

برميل 18 لتر





عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات