أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

كيفية تلوين الريزن أيبوكسي الراتنج | HOW TO COLOR RESIN

كيفية تلوين الريزن أيبوكسي الراتنج | HOW TO COLOR RESIN


هناك فرصة جيدة أذا كنت مهتمًا لأول مرة بصب الراتينج أو الريزن أيبوكسي ، فقد تنجذب إلى بعض الألوان الجميلة لبعض المشاريع التي رأيتها. هل جربت تلوين الراتنج أو الريزن حتى الآن؟ هل لديك طريقة مفضلة لصبغ الراتنج أو الريزن؟


مادة الريزن هي مادة كيميائية نقية، ذات قوام سائل وسميك وهي مقاومة للاحتكاك وشديدة الصلابة. تستخدم كطلاء، وتدخل في تركيب الصمغ واللاصق لتشكيلها طبقة عازلة عند جفافها. بدأ استخدامها في الأعمال الإنشائية، وتلميع الأرضيات وتشطيبها والورنيش




أسباب تلوين الراتنج أو الريزن 


أستخدام الراتنج أو الريزن في شكله الواضح عديم اللون له بعض الاستخدامات الرائعة. يمكنك استخدامه لتصميم الأصداف والزهور والخرز والأحجار الكريمة والتحف والمزيد من الأشياء مثل المعلقات والوقايات . لكن في كثير من الأحيان سترغب في إضافة لون إلى الراتنج أو الريزن الخاص بك. يعمل الراتينج الملون بشكل رائع مع المجوهرات وقطع الألعاب والمجسمات ومقابض الأدراج ، على سبيل المثال لا الحصر.


الأشياء التي يمكن استخدامها لتلوين الراتنج أو الريزن 


هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بصبغ الراتنج أو الريزن. لقد اخترت عددًا قليلاً من الأشياء الشائعة جدًا ، وبعضها قد يكون لديك بالفعل ضمن مستلزمات ورشتك الخاصة .




1- ألوان الراتنج أو الريزن


يمكن العثور على أصباغ الراتنج أو الريزن في أصباغ ومساحيق شفافة أو غير شفافة. وستعطي الصبغة الشفافة لونا للراتينج ، لكن الضوء سيظل يمر عبر الجسم المصبوب .


بينما تلون الصبغة غير الشفافة للراتينج سوف يمرر القليل من الضوء عبر الراتينج المصبوب. يمكنك تجربة مزج الألوان المخصصة.

يمكن استخدام هذه الأصباغ العالمية مع راتينج صب البوليستر الشفاف من Castin'Craft و Envirotex Lite و Ultra-Glo و Crystal Sheen و Easy Cast Clear



2 - مسحوق ميكا لراتنج الايبوكسي


استخدم مسحوق صبغة الميكا مع قوالب الراتنج يمتزج المسحوق مع الراتينج تمامًا ليعطي لونًا متسقًا. يمكنك أن ترى كيف أن هناك القليل من الوميض حتى بعد معالجة الراتنج أو الريزن. بعد صب الراتينج ، قم بتقليبه في دوامة باستخدام عود أسنان ، ومزجة جيدا كما في وصف المنتج ليكون مرئيًا في النتيجة النهائية.


تتضمن العبوة المتنوعة اللون الأرجواني والبرتقالي والأخضر والأزرق الداكن والأزرق الفاتح والوردي والرمادي والفضي والأبيض والبنفسجي واللافندر والأزرق والأزرق والبنفسجي والأزرق والبرتقالي والأرجواني والبرونزي والأصفر والأسود والوردي والبني واللؤلؤ والنحاس والأزرق والعاجي والأحمر والذهبي والبرتقالي والأرجواني والبرونزي وأصباغ لون الحجر. رائعة للبقع الخشبية أو تلوين طين البوليمر أو الألوان المائية أو الصب أو الطلاء أو أدوات تلوين الراتنج بالأشعة فوق البنفسجية. قوالب الراتنج، الأرضيات، مجموعة المبتدئين منخفضة اللزوجة للمبتدئين. ستعطي أصباغ اللؤلؤ التأثيرات الأكثر لمعانًا. استخدم مسحوق صبغة الميكا مع قوالب الراتنج، وطلاء المعطف، وخرز السلايم، وقوالب الاستقصاء، وطلاء البشرة، والصبغات الصناعية، وسطح المنضدة، والخرز العطري، وأسطح الطاولة، وإيبوكسي الأكواب، وملحقات الراتنج، ومجموعة صبغات راتنج الإيبوكسي تأتي مع عبوة برطمانات مريحة. مسحوق الميكا الخاص بنا هو درجة مستحضرات التجميل وصبغة عالية التركيز. ميكا يوم البلطيق هي الأصباغ المتلألئة والحيوية الأكثر تنوعًا في السوق. استخدم مسحوق الميكا لراتنج الإيبوكسي والخشب وأسطح الطاولات والأرضيات وطلاء السيارات والخرز العطري وصبغة الألياف الزجاجية. يمكن استخدام الميكا أيضًا لصنع الشموع وعطور السيارات وطلاء الطلاء وصناعة صابون اليد وصبغة شمع الصويا وصناعة كرات الاستحمام وملمع الشفاه وتظليل مرطب الشفاه وأحمر الشفاه والمكياج وزبدة الجسم وظلال العيون وطلاء الأظافر والأظافر الأكريليك والألياف الزجاجية وصناعة السلايم وطين البوليمر والرسم والفن وتلوين الراتنج والراتنج والطلاء المعدني وأكثر من ذلك بكثير! مسحوق صبغة الراتنج هذا هو أفضل هدية لأي فنان أو حرفي أو أطفال أو هواة أو محترفين. ستحصل على كل ما تحتاجه في مجموعة مسحوق الميكا هذه، بما في ذلك مسحوق الميكا ومسحوق الميكا الحرباء ومسحوق الميكا اللامع ومسحوق الميكا متغير اللون ومسحوق الميكا المعدني ومسحوق الميكا اللؤلؤي ومسحوق الميكا قزحي الألوان ومسحوق الميكا المجسم ومسحوق الميكا المتوهج في الظلام ومسحوق ميكا النيون.



3 - مكياج العيون EYE SHADOW


في حال أنه لم تتوفر لديك أي مما سبق ومضطر لتلوين المشروع ، سيكون مكياج ( آى شادو ) العيون مشابهة جدًا لمساحيق الميكا. فيمكنك كشطت القليل من مكياج العيون  وأضفتها إلى الراتنج أو الريزن ، ولكن وجدت أنه لم يختلط تمامًا. بقيت بعض الألوان متكتلة معًا ، وكانت البقع ملحوظة في النهاية. ليست نتيجتة مفضلة ولا أنصح بة .


لوحة ظلال عيون احترافية مكونة من 80 لونًا + 15 لونًا من أحمر الخدود وخافي عيوب كونتور آي بودرة مجموعة مستحضرات التجميل

نتيجة غير مرضية 




4 - أصباغ الحبر الكحولي ALCOHOL INK


حبر كحولي لطلاء راتنج الايبوكسي أحبار الكحول هي أحبار مصطبغة بدرجة عالية وتحتوي على كحول وهي مقاومة للماء وستلتصق بمعظم الأسطح الصلبة. طالما يتم استخدامها بشكل ضئيل ، فإنها لا تؤثر على معالجة الراتينج ، لذلك يمكن خلطها بالكامل أو إسقاطها على السطح. يمكن أيضًا إضافة قطرات الحبر كطبقة علوية ، بعد معالجة قطعة الراتنج أو الريزن.





5 - طلاء الأكريليك ACRYLIC PAINT


يمكن أيضًا استخدام طلاء الأكريليك لصبغ الراتنج الريزن. عادةً ما ينتج عن الطلاء عالي الجودة نتائج أفضل.في عملية  الصب بطلاء لامع "تغير اللون". تعامل بحذر مع هذه الطريقة لأن الكثير من الطلاء يمكن أن يؤثر على خصائص أيبوكسي الراتنج أو الريزن  .




6 - جليتر GLITTER


الجليتر GLITTER لا يغير اللمعان من الناحية الفنية لون الراتينج . لكنها بالتأكيد يمكن أن تغير المظهر. يتمتع اللمعان الناعم بفرصة أفضل للبقاء معلقًا من خلال الراتنج أو الريزن، في حين أن القطع اللامعة الثقيلة ستغرق بينما يعالج الراتينج.





أقرأ ايضا : لماذا يستخدم الايبوكسي لطلاء الأسطح المعدنية ؟



هناك بعض الأشياء التي يجب أن تذكرها.


حاول دائمًا أن تبدأ بأقل قدر ممكن من التلوين. رشة واحدة. قطرة واحدة. أضف المزيد حسب الحاجة ، ولكن بهذه الطريقة ستزيد من فرص عدم تعطيل عملية المعالجة. القاعدة الأساسية الجيدة هي ألا تتجاوز أبدًا 5٪ من إجمالي حجم الخليط مع الإضافات.

قد ينتج عن أي صبغة لا تتطابق مع خليط الايبوكسي للراتنج الذي تستخدمه نتائج غير متوقعة. يمكن أن يتأثر العلاج ، أو قد يتحول إلى لون مختلف.

إذا كنت ستعمل على قطعة لا ترغب حقًا في إفسادها ، فمن الأفضل دائمًا إجراء اختبار صغير للصب أولاً لمعرفة ما إذا كنت ستحصل على النتائج التي تأمل فيها أم لا.



عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات