أسامة الصعيدي للدهانات أسامة الصعيدي للدهانات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التعليقات

ما هو الطلاء المناسب لخزانات مياه الشرب

 ما هو الطلاء المناسب لخزانات مياه الشرب


خزان مياة طلاء خزان مياة بالايبوكسي



قبل خمسينيات القرن العشرين، كان خزان المياه الموجود داخل السفن في جميع أنحاء العالم محميًا بمادة الأسمنت. لقد ثبت أن مادة ​​الأسمنت تكون هشًا جدًا بعد الجفاف، ومن السهل أن يتشقق ويتقشر عندما يتعرض للصدمات والاهتزازات. وغالبًا ما تصدأ جدران الخزانات وتلوث مياه الشرب في أقل من نصف عام. وبالتالي، يمكن ملاحظة أن طلاء خزان مياه الشرب أمر بالغ الأهمية لضمان جودة المياه. 


الآن الدهانات الشائعة الاستخدام لخزانات المياه الداخلية هي طلاءات إيبوكسي نقية وطلاءات إيبوكسي خالية من المذيبات. هناك طلاء مطاطي لخزانات المياه، وطلاء مضاد للفطريات لخزانات المياه، وطلاء إيبوكسي لخزانات المياه، وما إلى ذلك. لا يتم استخدام طلاءات الزفت كثيرًا بسبب تكوين طبقة رقيقة نسبيًا من طبقة واحدة.


ومن أجل تلبية المواصفات الموصى بها من قبل المنظمات الدولية، يتم حاليًا استخدام طلاءات الإيبوكسي الخالية من المذيبات لخزانات المياه على نطاق واسع. لانه سوف تطلق طلاءات الإيبوكسي القائمة على المذيبات رائحة غريبة معينة أثناء الاستخدام. يمكن استخدام الإيبوكسي الخالي من المذيبات لبناء الطبقة السميكه، ويمكن أن يصل تكوين الطبقة إلى 200 - 500 ميكون في فيلم واحد. في خزان مياه الشرب، يوصى بطبقتين، بسماكة إجمالية للطبقة الجافة تبلغ 300 - 400 ميكرون.



أنواع دهانات خزانات مياه الشرب


طلاء إيبوكسي عالي الجودة لخزان مياه الشرب مضاد للتآكل


فوائد ومميزات طلاء خزان مياه الشرب

يتم استخدام طلاء الإيبوكسي الخالي من المذيبات في الغالب لخزانات مياه الشرب وأنابيب مياه الشرب وبناء الحاويات. يحصل طبقة الطلاء المشكل على مزايا السطح الأملس، والخشونة المنخفضة، ومعامل الاحتكاك الصغير، وامتصاص الماء المنخفض، والامتصاص الميكروبي المنخفض، والالتصاق الجيد بين الطلاء والركيزة.


 طلاء الإيبوكسي الخالي من المذيبات لخزانات المياه لا يحتوي على مذيبات عضوية. هذا النوع من طلاء خزان مياه الشرب آمن وغير ضار لجسم الإنسان ولا يسبب أي تلوث بيئي. إنه يتجنب مشكلة الطلاءات القائمة على المذيبات التي تلوث البيئة وتهدر الكثير من المذيبات العضوية أثناء التطبيق والتجفيف. بالإضافة إلى ذلك، الطلاء الخالي من المذيبات لا يتطاير المذيب أثناء عملية المعالجة، طبقة الطلاء كثيفة، ويتم تحسين خاصية العزل الكهربائي.

 

إن طلاء الإيبوكسي الخالي من المذيبات لخزانات المياه مقاوم للتآكل، ويكون الغشاء أكثر سمكًا عند الاستخدام مرة واحدة، مما يحسن كفاءة الخزان، ويقلل من وقت الطلاء والتكلفة. طلاء خزان مياه الشرب بالإيبوكسي الخالي من المذيبات يتميز بمقاومة جيدة للتآكل، ومقاومة الانحناء، ومقاومة الصدمات، ومقاومة متوسطة للتآكل ومقاومة جيدة لرذاذ الملح. 


المؤشرات الصحية للمنتج الإيبوكسي الخالي من المذيبات تلبي متطلبات GB/5749-2006 و( معايير جودة المياة ) والمعايير الدولية المقابلة، وحصل المنتج على التراخيص الصحية لمنتجات الصرف الصحي والسلامة لمياه الشرب الصادرة عن مكتب الصحة.

عن الكاتب

osama gaber

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر ميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

أسامة الصعيدي للدهانات